الجمعة , 21 يونيو 2024
الرئيسية » أخبار عالمية » صندوق النقد الدولي يحذّر من “تداعيات خطيرة للغاية” لتخلف الولايات المتحدة عن السداد

صندوق النقد الدولي يحذّر من “تداعيات خطيرة للغاية” لتخلف الولايات المتحدة عن السداد

نقله : د/ فاطمه الحلواني

حذّر صندوق النقد الدولي الخميس من تداعيات خطيرة إذا تخلّفت الولايات المتحدة عن سداد ديونها، مع اقتراب المهلة النهائية لرفع البلاد سقف الدين أو تعليقه.

وأفادت مديرة العلاقات العامة لدى صندوق النقد الدولي جولي كوزاك الصحافيين “تقييمنا يشير لإمكانية حدوث تداعيات خطيرة للغاية مرتقبة، ليس على الولايات المتحدة فحسب، وإنما على الاقتصاد العالمي أيضا، في حال تخلّفت الولايات المتحدة عن السداد”، داعية جميع الأطراف المعنية إلى حل المسألة بشكل عاجل.

في يناير، أخطرت وزارة الخزانة الأمريكية الكونغرس ببدء تطبيق “الإجراءات الاستثنائية ” نتيجة لصعود سقف الدين وبلوغه 31.381 تريليون دولار.

البيت الأبيض من جهته طالب الكونغرس برفع هذا المؤشر دون شروط، لكن مجلس النواب، الذي تسيطر عليه المعارضة الجمهورية، ربط هذا الإجراء بضرورة تخفيض الميزانية، وخفض النفقات الحكومية.

بدورها، حذرت وزيرة المالية جانيت يلين في وقت سابق من أن الحكومة لن تتمكن من مواصلة الوفاء بجميع التزاماتها، بحلول 1 يونيو، إذا لم يتم اتخاذ قرار بشأن الدين الوطني.

شاهد أيضاً

#المتحدث_العسكرى : تجديد إعتماد الأكاديمية الطبية العسكرية كمركز تعليمى وتدريبى للكلية الملكية للجراحين بالمملكة المتحدة فى المنطقة العربية والشرق الأوسط … ــ

نقله:سها عزت إستمراراً لتطوير منظومة التعليم والتأهيل الطبى رفيع المستوى داخل المؤسسات الطبية بالقوات المسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *