الخميس , 21 سبتمبر 2023
الرئيسية » أخبار عالمية » وفاة رجل الأعمال المصرى محمد الفايد فى لندن عن عمر ناهز 94 عاماً

وفاة رجل الأعمال المصرى محمد الفايد فى لندن عن عمر ناهز 94 عاماً

نقله :سها عزت
توفي الملياردير المصري الأصل، محمد الفايد، مساء الجمعة، عن عمر ناهز 94 عاما، حسبما أعلنت وسائل إعلام بريطانية.

ويعتبر الفايد من الشخصيات الرائدة في بريطانيا خلال القرن الماضي ومطلع القرن الحالي، حيث كان مالكا لسلسلة متاجر “هارودز” الشهيرة، ونادي فولهام.
وخاض الفايد، على مدى سنوات، حملة ضد العائلة المالكة في بريطانيا، لاسيما دوق أدنبره، الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث، الذي اتهمه بالتسبب في وفاة إبنه الوحيد عماد الفايد (دودي) والأميرة ديانا في حادث سير بباريس عام 1997.
ولم تكشف تحقيقات الشرطة، أي دليل يشير إلى تعرض الأميرة ديانا ودودي الفايد للقتل

نشاته

ونشأ الفايد في محافظة الإسكندرية لأسرة بسيطة ، إلا أنه استطاع بعد مسيرة طويلة في تكوين ثروة قدرت عام 2022 من قبل مجلة فوربس بنحو 1.8 مليار دولار ، بجانب 4 طائرات خاصة وقلعة اسكتلندية وقصورا عدة فى لندن وأوروبا، وأيضًا يختا فاخرا يطلق عليه “سوكار” بلغت قيمته 40 مليون دولار
ومحمد عبدالمنعم الفايد هو ملياردير مصرى الجنسية ولد فى 27 يناير ، وبدأ حياته وهو طفل صغير كعامل (عتال) يحمل الحقائب فى ميناء الإسكندرية ولديه بعض الحرف اليدوية الأخرى، وكان عمله المبكر سبباً فى جعله يحب العمل الشاق.

وعند أقرب فرصة لاحت أمامه شق الفايد طريقه إلى السعودية للعمل فى بيع ماكينات الخياطة، وخلال تلك الفترة استطاع أن يجمع ثروة كبيرة، ولأن قلبه معلق بالبحر وميناء الإسكندرية عاد إلى مسقط رأسه من جديد وأسس شركة شحن.
وبدأت تجارة الفايد فى التوسع واستطاع أن يشترى سفينتى شحن بضائع كاملتين، تقفان فى ميناء الإسكندرية، وتعمل على خط “جينوا – الإسكندرية – بيروت
وعند أقرب فرصة لاحت أمامه شق الفايد طريقه إلى السعودية للعمل فى بيع ماكينات الخياطة، وخلال تلك الفترة استطاع أن يجمع ثروة كبيرة، ولأن قلبه معلق بالبحر وميناء الإسكندرية عاد إلى مسقط رأسه من جديد وأسس شركة شحن.
وبدأت تجارة الفايد فى التوسع واستطاع أن يشترى سفينتى شحن بضائع كاملتين، تقفان فى ميناء الإسكندرية، وتعمل على خط “جينوا – الإسكندرية – بيروت – إسطنبول”.
ومن المواقف المثيرة للملياردير محمد الفايد، أنه ترشح لرئاسة أسكتلندا معللاً أن أسكتلندا مصرية الأصل، على حد قوله، وأن اسم اسكتلندا مشتق من اسم أميرة فرعونية رحلت إليها فى الماضى البعيد. 

شاهد أيضاً

بالصور : الجندي المصري الشهيد الذى قتل الجنود الإسرائيليين وعلامات الحزن على الجنود الإسرائيليين

نقله: د/ فاطمه الحلوانى #خـيـر_أجـنـاد_الأرض 🇪🇬 علي جانب آخر من حادث اليوم ؛ نرصد فرحه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *