الجمعة , 19 أبريل 2024
الرئيسية » أخبار التنمية المحلية » أخبار المحافظات » محافظ كفرالشيخ: الأورمان تنظم معرضاً للآثاث والأجهزة الكهربائية « بالمجان » للأسر الأولى بالرعاية بسيدي سالم.. مقدماً الشكر لجهودهم الرائدة في العمل الخيرى والإنساني

محافظ كفرالشيخ: الأورمان تنظم معرضاً للآثاث والأجهزة الكهربائية « بالمجان » للأسر الأولى بالرعاية بسيدي سالم.. مقدماً الشكر لجهودهم الرائدة في العمل الخيرى والإنساني

نقله:سها عزت
قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، أن جمعية الأورمان، نظمت معرضاً لتوزيع الآثاث والأجهزة الكهربائية بالمجان للأسر الأولي بالرعاية بقري” شوغي، شمس الدين، القصابي، وابو عوض، العفيفي” بمركز سيدي سالم، لافتًا أن المعرض جاء بالتعاون مع الأورمان لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا وتوفير مستلزمات المنزل الرئيسية من أثاث وأجهزة كهربائية، بالمجان، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

أضاف محافظ كفرالشيخ، أن تنظيم جمعية الأورمان لمعارض الأثاث والأجهزة الكهربائية يأتى استكمالًا لجهود الأورمان التى تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالمناطق المستهدفة فى محافظة كفرالشيخ من توزيع مساعدات وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس، عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بدعم الأسر الأولي بالرعاية والتوسع في برامج الحماية الاجتماعية لتحسين مستوى معيشتهم وتقديم الدعم لهم ورعايتهم.

أشاد محافظ كفرالشيخ، بدور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في خدمة المجتمع ورفع المعاناة عن كاهل البسطاء من خلال ما تقدمه من دعم للأعمال الخيرية التي تخدم أبناء المحافظة، وتساهم في تعزيز قيم المشاركة والتنمية المجتمعية، وبالجهد الذى تبذله جمعية الأورمان من تقديم العديد من الخدمات للمواطنين، والأعمال الطيبة التي تقوم بها بكفرالشيخ وتقديم الدعم للمستحقين.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن المعرض تضمن أجهزة منزلية معمرة ” أنتريهات ، صالونات، بوتاجازات، أسطوانات غاز ، ثلاجات، غسالات أتوماتيك، سجاد، غرف نوم، مكاتب، مراتب، مفروشات”، مشيراً إلى أنه يتم التوزيع بالمجان على حسب احتياج الأسر الفقيرة والحالات المستحقة والتى يتم تحديدها من خلال عمل أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة.

حيث أن تنظيم المعارض ياتى فى اطار جهود الأورمان المستمرة لدعم شرائح غير القادرين فى قرى ومدن محافظة كفرالشيخ.

لافتاً أن توزيع الأثاث والأجهزة الكهربائية من الأورمان تمت وفق خطة مسحية دقيقة من خلال فرق عمل الأورمان المنتشرة على مستوى المحافظة تقوم برصد الإحتياجات الرئيسية الاكثر إلحاحًا وتاثيرًا على واقع معيشة الأسر الأكثر احتياجًا.

من جانبه أوضح عادل درغام مدير جمعية الأورمان بكفر الشيخ أن الجمعية بمحافظة كفرالشيخ نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة، وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين.

شاهد أيضاً

محافظ كفرالشيخ يتابع جهود الزراعة فى تنظيم ندوات إرشادية لزراعة القطن بمراكز المحافظة

نقله:سها عزت تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، جهود مديرية الزراعة بالتعاون مع بحوث القطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *