الثلاثاء , 23 أبريل 2024
الرئيسية » مجلس الوزراء » وزارة الداخلية » اللواء علاء بشندي مديرا لمباحث القاهرة وتجديد الثقة لعدد من القيادات في حركة تنقلات محدودة

اللواء علاء بشندي مديرا لمباحث القاهرة وتجديد الثقة لعدد من القيادات في حركة تنقلات محدودة

نقله:سها عزت

أصدر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، قرارًا بتعيين اللواء علاء بشندي، مديرًا للإدارة العامة لمباحث القاهرة، ضمن حركة تنقلات محدودة، في سبيل دعم المنظومة الأمنية وتطوير أدائها بالشكل الفعال.
وشملت الحركة المحدودة، تجديد الثقة في عدد من القيادات، ومن بينهم اللواء أشرف الجندي مديرأمن القاهرة.
البحث الجنائي
حقق اللواء «بشندي» نجاحات عدة في المناصب التي شغلها منذ التحاقه بكلية الشرطة، حتى وصوله مديرا للبحث الجنائي بقطاع أمن القاهرة، قبل أن يصدر قرارا بتعيينه مديرا للإدارة العامة لمباحث العاصمة.

وتدرج اللواء علاء بشندي في العديد من المناصب، بالقاهرة منذ تخرجه من كلية الشرطة حيث عمل بقطاع المباحث لفترة طويلة وتولى رئيس مباحث البساتين ثم مدينة نصر، وكان الشاهد الأول في قضية تعذيب ضابط وأمين شرطة في رابعة العدوية، أثناء الاعتصام الذي نظمته «الإخوان»، والمتهم فيها القيادي محمد البلتاجي، والداعية صفوت حجازى، ومدير مستشفى رابعة الميدانى ومساعده.
كما تولى ‘بشندي’ مدير عمليات مديرية أمن القاهرة لعدة سنوات، ثم تولى مدير البحث الجنائي بالعاصمة، قبل توليه مديرا لمباحث القاهرة
حركة محدودة بالداخلية.. حازم عز العرب للحماية المجتمعية و«عويضة» للشرطة المتخصصة
كما شملت الحركة تعيين اللواء حازم عز العرب مساعدًا لوزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية بدلا من اللواء طارق مرزوق الذي بلغ السن القانونية.
كما شملت الحركة، تعيين اللواء تامر مخيمر مساعدا للوزير للتدريب، واللواء منتصر عويضة مساعدا لوزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، واللواء أحمد يوسف مدير معهد مندوبي الأمن.
وجاءت حركة التنقلات إدراكًا لأهمية وقيمة مواصلة تطوير آليات العمل الشرطي لمواجهة التحديات الأمنية والتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية.

شاهد أيضاً

أول صورة للمتهمين بقتل القائد العسكري اليمني والأمن يصدر بيانا عاجلا

نقله:سها عزت كشفت مصادر أمنية مصرية مطلعة عن القبض على المتهمين بقتل حسن العبيدي رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *