الإثنين , 15 أبريل 2024
الرئيسية » مجلس الوزراء » وقعت الحكومة المصرية صفقة “رأس الحكمة”، اليوم الجمعة، بين مصر والإمارات، في أكبر صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخ مصر.

وقعت الحكومة المصرية صفقة “رأس الحكمة”، اليوم الجمعة، بين مصر والإمارات، في أكبر صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخ مصر.

نقله:سها عزت

</a

أجرت الحكومة مراسم التوقيع على الصفقة التي وقع عليها وزير الاستثمار الإماراتي محمد السويدي، ووزير الإسكان المصري، عاصم عبد الحميد الجزار
وقال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي بعد التوقيع على الصفقة: "صفقة تنمية مدينة رأس الحكمة هي أكبر صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخ مصر".

وكان مجلس الوزراء المصري أعلن أنه وافق على "أكبر صفقة استثمار مباشر" بالشراكة مع "كيانات كبرى" في إطار الجهود الحكومية المصرية لجذب الاستثمار الأجنبي، وفقا لبيان صادر عن الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري على "فيسبوك"، الخميس
مشروع رأس الحكمة
يعد مشروع رأس الحكمة هو أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية بين مصر والإمارات، ويأتي في ضوء جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

ومن المنتظر أن يُدخل مشروع رأس الحكمة للدولة المصرية خلال شهرين، إجمالي 35 مليار دولار، يقسم على دفعتين، الأولى خلال أسبوع بإجمالي 15 مليار دولار، والثانية بعد شهرين من الدفعة الأولى، بإجمالي 20 مليار دولار.

الصفقة الاستثمارية الكبري
سيكون للدولة المصرية 35% من أرباح مشروع رأس الحكمة طوال مدة تنفيذه، ومن المتوقع أن يضخ الجانب الإماراتي نحو 150 مليار دولار لتنمية المشروع، وهو الرقم الأضخم من الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تدخل إلى مصر.

شاهد أيضاً

خلال اجتماعه برئاسة مدبولي: مجلس الوزراء يُوافق على خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024-2025

نقله:سها عزت السعيد: الخطة تستهدف معدل نمو 4.2% للعام المالي المقبل .. وزيادة الاستثمارات الخاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *