الإثنين , 15 أبريل 2024
الرئيسية » أخبار الجامعات » آخر ما كتبته طالبة العريش يكشف عن حجم معاناتها قبل رحيلها

آخر ما كتبته طالبة العريش يكشف عن حجم معاناتها قبل رحيلها

نقله:سها عزت

أثارت واقعة مأساوية راح ضحيتها شابة في مقتبل العمر بعد تعرضها للابتزاز، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وخصوصاً بعد أن تكشفت رويداً معظم تفاصيل القصة الصادمة، إذ لم يبق سوى قرار رسمي من السلطات المختصة بالقبض على المشتبه بهما وتقديمهما للعدالة حتى يشفي غليل المجتمع الذي انتفض غضباً للقصاص من الجناة.

تفاصيل الواقعة
ولقيت طالبة مصرية بكلية الطب البيطري بجامعة العريش حتفها، بعد أن تعرضت للتهديد والابتزاز من زميلتها، عقب التقاط الأخيرة صوراً خاصة للأولى بمرحاض المدينة الجامعية، بسبب مشادة وقعت بينهما، وهددتها بنشرها على الإنترنت بالتعاون مع عشيقها الذي يدعى “ط.”.

وفور نشر تفاصيل الواقعة، سادت حالة من الغضب العارم بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي منذ ساعة مبكرة من صباح اليوم، حيث دشن النشطاء هاشتاج “حق طالبة العريش”، للمطالبة بالتحقيق في الواقعة ومحاسبة الطالبة “ش.ك” والطالب “ط.”. المسؤولان عن وفاة “ن.ص”

وفجرت إحدى صديقات الطالبة المتوفاة مفاجأة من العيار الثقيل حيث كتبت بحسابها على منصة “إكس”، موجهة حديثها لـ”ش.ك”: “يعني أنتي تتخانقي مع واحدة معاكي في السكن وفي الغربة سوا تقومي تحطي لها سم في الأكل وهي بتفطر بعد صيامها”.

آخر ما كتبته الضحية قبل وفاتها

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشوراً وثق آخر ما كتبته الضحية قبل وفاتها، مرفقينه بعبارات الرثاء والحزن لروحها، معتبرين أنها راحت ضحية غدر الطالبة “ش.ك” والطالب “ط.”، وتشجيع ذويهما على إيذاء غيرهما دون أدنى مسؤولية بالامتثال لسيادة القانون وتطبيق أحكامه على الجميع.

وبحسب المنشور المتداول، قامت الضحية قبل ساعات من وفاتها بتغيير غلاف صفحتها بمنصة “فيسبوك” بصورة مدون عليها الآية القرآنية: “ولقد نعلم أنك يضيق صدرك بما يقولون فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين”.
كماأذاع “ط” على مجموعة بـ”واتساب” تضم طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب البيطري بجامعة العريش، بعض مواصفات الصور التي حصل عليها، مهدداً بالكشف عن اسم صاحبتها حال إن لم تقدم اعتذارا لعشيقته أمام كل الطلاب.

ورغم تقديم الضحية للاعتذار رغم عدم إدراكها أي ذنب اقترفته، إلا أن “ش.ك”، واصلت تهديدها وابتزازها مدعومة في ذلك بتحريض من والدتها التي كشفت محادثات متداولة أنها صاغت بعض تفاصيل خطة نجلتها رفقة عشيقها للإيقاع بالفتاة الضحية

ويشير تقرير المستشفى، المتداول بين النشطاء، أن سبب الوفاة يرجع لحالة تسمم غذائي، وهو ما يزيد من حقيقة شكوك أن تكون “ن.ص” قد قتلت بوضع “ش.ك” لسم لها في وجبة الإفطار.

تواطؤ وكيل الكلية مع الجناة
وكان زملاء “ن.ص”، قد أكدوا أن الضحية كانت قد ذهبت لأحد المسؤولين بجامعة العريش لتحكي له ما تمت ممارسته عليها من تنمر وابتزاز من قبل زميليها، لكنها لم تلق آذاناً صاغية لمشكلتها.

وهدد وكيل كلية الطب البيطري بجامعة العريش الطلاب بعدم الحديث عن الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي، محذراً كل من يحاول طلب محاسبة من تسبب في وفاة “ن.ص” بالفصل النهائي من الجامعة.

غضب بمواقع التواصل
وأثارت واقعة رحيل الشابة “ن.ص” موجة من الاستنكار والحزن بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين دشنوا هاشتاج “حق طالبة العريش”، للمطالبة بالتحقيق في الواقعة ومحاسبة المسؤولين عنها.

ونعى أهل قرية ميت طريف بمحافظة الدقهلية، التي تنحدر منها الطالبة، جثمانها بحزن شديد، ووصفوها بأنها “فقيدة الشباب عروس الجنة”، مطالبين بكشف حقيقة ما حدث لها، ومعاقبة المتسببين في مصيبتهم.

وتفاعل العديد من الشخصيات العامة مع القضية، معبرين عن تضامنهم مع أسرة الطالبة، وكان من بينهم رجل الأعمال نجيب ساويرس، الذي أعاد نشر مطالب معاقبة المتسببين في انتحارها، على حسابه بمنصة “:إكس”، وعلق قائلاً: “دمك في رقبتهم” في إشارة للمتهمة الرئيسية “ش.ك” وعشيقها “ط”.

شاهد أيضاً

انفجار أسطوانة بوتاجاز ووقوع أكثر من 16مصابا بين جروح وحروق..ابو قرقاص ..المنيا

/ نقله :سها عزت في البداية تلقت الأجهزة الأمنية بالمنيا ورود إشارة من غرفة عمليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *