الثلاثاء , 16 يوليو 2024
الرئيسية » أخبار التعليم » مصرع طالب على يد زميله داخل مدرسة ثانوي بالقليوبية

مصرع طالب على يد زميله داخل مدرسة ثانوي بالقليوبية

نقله :سها عزت


شهدت قرية كفر منصور التابعة لمدينة طوخ بمحافظة القليوبية ، مشاجرة بالمطاوي بين طالبين داخل أروقة مدرسة عنتر عبد الرازق الثانوية المشتركة، قبل دخولهما الامتحانات المقررة اليوم.

وأسفرت عن مصرع الطالب ع.ع.ا 17 سنة بالصف الثاني الثانوي العام، على يد الطالب ع.ا .ك 16 سنة في الصف الأول الثانوى، بسبب تربص المتهم بالمجني عليه على إثر مشاجرة نشبت بينهما يوم الأحد الماضى بسبب الخلاف على مبلغ 500 جنيه، وتعدى فيها المجنى عليه على المتهم، فقرر الانتقام منه والتعدي عليه اليوم بذبحه بسلاح أبيض كتر مما أسفر عن مصرعه في الحال، وإصابة الجاني بجرح قطعي بالوجه.

وجرى نقل جثة الطالب المتوفى للمستشفى تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق، والتى صرحت بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها وسؤال أهلية المتوفى وشهود العيان بالواقعة، كما ألقت الأجهزة الأمنية بطوخ القبض على المتهم وجار عرضه على جهات التحقيق بطوخ.
ومن جهتها  قررت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، تشكيل لجنة من مدير إدارة الأمن بالمديرية ومدير إدارة المتابعة للتحقيق العاجل مع طاقم الإشراف ومدير المدرسة وسؤال شهود الواقعة، وعمل تقرير فوري في واقعة مقتل طالب على يد زميله داخل مدرسة الشهيد عنتر عبد الرازق الثانوية المشتركة التابعة لإدارة طوخ التعليمية في محافظة القليوبية.

تحريات المباحث حول الواقعة 
فيما كشفت التحريات الأولية حول الواقعة، أن الطالبين المتهم والمجني عليه بينهما مشاحنات ومشاجرات منذ 4 أيام واستدعاهما مدير المدرسة وتم التصالح بينهما في وجود ولي أمرهما، إلا أنهما تجددت بينهما المشكلة والشجار اليوم أثناء تواجدها في الفسحة، وقام الطالب المتهم بطعن المجني عليه.

تلقت مديرية أمن القليوبية إخطارا من مأمور مركز شرطة طوخ، يفيد ورود إشارة من المستشفى بوصول ع.ع.ا، طالب بالصف الثاني الثانوي مصابا بجرح ذبحي في الرقبة، وتوفى فور وصوله المستشفى
انتقلت على الفور قوة أمنية لمكان الواقعة وتبين وقوع مشاجرة بين الطالب المجني عليه وطالب آخر يدعي ع .ا.ك ، أثناء وجودهما في الفسحة فأخرج المتهم كتر من طيات ملابسه، وطعن المجني عليه ولقي مصرعه.

وتم على الفور نقل الطالب إلى مستشفى بنها الجامعي، في محاولة لإنقاذه إلا أنه قد فارق الحياة متأثرا بإصابته

كما وجه محافظ القليوبية باتخاذ الإجراءات القانونية المشددة تجاه مدير مدرسة بطوخ

وجه اللواء محافظ القليوبية باتخاذ الإجراءات القانونية المشددة تجاه كل من مدير المدرسة والمشرف العام، وإحالتهما إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.

كما أحالت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الواقعة إلى النيابة الإدارية للتحقيق، بناء علي تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

شاهد أيضاً

تعليم الجمهورية الجديدة بقلم : ا.د. محمد صالح الإمام

بقلم : ا.د. محمد صالح الإمام هذا برنامج لأمة اقرأ ننادي فيه المخلصين الوطنيين لمجابهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *