الإثنين , 15 أبريل 2024
الرئيسية » أخبار عربية » بيان وزارة الخارجية السعودية حول قرار مجلس الأمن الداعي إلى الوقف الفوري للحرب في غزة والإفراج عن الرهائن

بيان وزارة الخارجية السعودية حول قرار مجلس الأمن الداعي إلى الوقف الفوري للحرب في غزة والإفراج عن الرهائن

نقله:محمد سيف

توالت ردود الفعل الدولية اليوم على القرار الذي أصدره مجلس الأمن الدولي والذي يقضي بقوي فوري لإطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح الرهائن دون قيد أو شرط، ولأول مرة منذ بدء الحرب على قطاع غزة تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بالإمتناع عن التصويت ولا تستخدم حق الفيتو، الأمر الذي أغضب دولة الإحتلال الإسرائيلي، والتي لا تريد وقف هذه الحرب، لأن وقف الحرب معناه هزيمة إسرائيل ودخولها في انشقاقات سياسية عميقة.

وفور صدور قرار مجلس الأمن اليوم، رحبت المملكة العربية السعودية به، وقالت أن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق في غزة خلال شهر رمضان سيؤدي إلى الوقف الدائم لهذه الحرب وسيؤدي بطبيعة الحال إلى استقرار المنطقة.
وجددت الخارجية السعودية مطالبتها للمجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته لوقف العدوان على غزة، ووقف حرب إسرائيل ضد المدنيين العزل في القطاع، كما طالبت بإنهاء الحصار على أكثر من مليوني شخص في غزة، ودعت المملكة دول العالم إلى ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وتوفير الأمل له، وتمكينه من الحصول على حقوقه دون أي معاناة.
كما دعت وزارة الخارجية إلى تمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولتهم على حدود 1967، وذلك وفق القرارات الدولية الصادرة بهذا الشأن، ووفق المبادرة العربي.

شاهد أيضاً

استشهاد حازم ومحمد وأمير أنجال هنية، وطفلتين صغيرتين من أحفاد «هنية»

نقله:سها عزت ما زالت جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد سكان قطاع غزة، مستمرة منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *