الجمعة , 24 مايو 2024
الرئيسية » أخبار مصر » موعد بدء التوقيت الصيفي في مصر.. تقديم الساعة 60 دقيقة بهذا الموعد

موعد بدء التوقيت الصيفي في مصر.. تقديم الساعة 60 دقيقة بهذا الموعد

نقله:سها عزت


تتعدد التساؤلات عن موعد بدء التوقيت الصيفي في مصر، وذلك بعد بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة، الأمر الذي أثار استفسارات المواطنين عن موعد التطبيق وما يترتب عليه من تغيير في مواعيد العمل الحكومي والخاص. 

موعد بدء التوقيت الصيفي في مصر
بدء التوقيت الصيفي في مصر يأتي بعد استمرار التوقيت الشتوي لما يقارب من 6 أشهر، بعد قرار الحكومة بعودة التوقيت الشتوي في مصر، حيث يُطبق التوقيت الصيفي في مصر بداية من الجمعة الأخيرة من أبريل إلى الخميس الأخير من أكتوبر من نفس العام.

ويعد التوقيت الصيفي في مصر عبارة عن نظام يستخدم خلال أشهر الصيف الذي يبدأ في آخر شهر مارس، حيث ينتهي فصل الشتاء رسميًا يوم 20 مارس.

بدء التوقيت الصيفي في مصر
ووفقا لنظام التوقيت الصيفي تٌقدم الساعة 60 دقيقة من التوقيت الرسمي، ويعود الهدف من تطبيق نظام التوقيت الصيفي إلى الاستفادة من ضوء النهار الطبيعي وتوفير الطاقة والكهرباء الذي يزيد استهلاكها خلال أشهر الصيف.

قرار عودة التوقيت الصيفي جاء بناء على قرار مجلس الوزراء بالعمل بالتوقيت الصيفي والشتوي، بما يساعد على توفير الطاقة، حيث جاء القرار في محاولة لمواجهة الظروف الاقتصادية والتكيف مع أزمة الطاقة العالمية عبر ترشيد الاستهلاك، كما يأتي القرار بعد نحو سبع سنوات من إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي.

موعد بدء التوقيت الصيفي في مصر
ووفقا لبيانات مجلس الوزراء بشأن التوقيت الصيفي يبدأ تغيير الساعة في منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، ويكون بتقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، حيث يستمر هذا التوقيت إلى يوم 28 أكتوبر 2024.

ما هو العمل بالتوقيت الصيفي؟
ويشير قرار مجلس الوزراء الصادر إلى أن التوقيت الرسمي في مصر سيشهد تغييرًا مرتين في السنة لمدة عدة أشهر، حيث يتم إعادة ضبط الساعات الرسمية في البلاد في بداية فصل الصيف، من خلال تقديم عقارب الساعة 60 دقيقة كاملة، وبعد انتهاء فصل الصيف يتم الرجوع إلى التوقيت العادي أو ما يعرف بالتوقيت الشتوي في موسم الشتاء.

txt

شاهد أيضاً

الختامي للقمة العربية في نسختها الـ33

نقله: عايدة مصطفى أكد البيان الختامي للقمة العربية في نسختها الـ33 ، التى استضافتها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *