الأربعاء , 14 أبريل 2021
الرئيسية » أقلام وأراء » المصير… بقلم محمد سيف

المصير… بقلم محمد سيف

سيف 491-720

شهادة المعاملة…

بقلم محمد سيف…

لا يقبل احد تعذيب كبار السن ممن تجاوزوا السبعين عاما من أجل تقديم شهادة المعاملة العسكرية أو الاعفاء منها عند استخراج جواز السفر من اجل اداء العمرة أو الحج بالتأكيد هو منطق غير مقبول.. وللأسف ان هذا محدد في استمارة استخراج جوازات السفر الذي يلزم من ميلادهم بعد ١٨ مارس عام ١٩٤١ بتقديم مايفيد الموقف من التجنيد وبالتالي من تجاوزوا ٥٠ عاما حتي ٧٤ عاما عليهم تقديم موقفهم من التجنيد لاستخراج جواز سفر.

واذا كان ذلك صحيحا فعلا بعد تلقي شكاوي من العديد من كبار السن الذين لم يستخدموا جوازات سفر من قبل بضرورة تقديم ما يفيد موقفهم من التجنيد فهذا أمر يجب علي وزارة الداخلية ان تعيد النظر فيه لكل من تجاوز ٧٠ عاما أو علي الاقل لكل من تجاوز ٦٠ عاما.

فالمواطن في الاعمار المتقدمة لا يمتلك رفاهية التوجه الي ادارات التجنيد ليحصل منها علي ما يفيد موقفه من التجنيد.. واذا كان ذلك في القانون فيجب تعديله فورا.

اما اذا كان بقرار من وزير الداخلية اعتقد لابد من اصدار قرار بتعديله حتي لا نفرض معاناة علي كبار السن الذين يرغبون في اداء العمرة أو الحج خاصة من لم يستخدموا جوازات سفر من قبل..
واذا كان الامر يتعلق بالقوات المسلحة فانني ادعو الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع لبحث الامر من اجل التيسير علي المواطنين من كبار السن الذين يجمعون القرش علي القرش علي مدي سنوات طويلة من اجل اداء العمرة أو فريضة الحج في نهاية العمر.

شاهد أيضاً

كلمات فى حق المرأة… بمناسبة اليوم العالمى للمرأة

كتب: محمدكامل صلاح بمناسبة اليوم العالمى للمرأة: أتوجه بالشكر لكل امرأة تحملت المسئولية ، غاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *