الجمعة , 19 أبريل 2024
الرئيسية » أخبار مصر » وزير الثقافة يستقبل وفد الحركة الثقافية اللبنانية

وزير الثقافة يستقبل وفد الحركة الثقافية اللبنانية

 1

استقبل وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي, اليوم السبت, وفد الحركة الثقافية اللبنانية, الذي قدم واجب العزاء للمصريين في وفاة الشاعر عبد الرحمن الأبنودي أمير شعراء العامية, في الوطن العربي, وأكدوا على دور مصر ومثقفيها ومفكريها في الحركة الثقافية العربية.

وأوضح وزير الثقافة – في تصريح اليوم, خلال استقبال الوفد اللبناني – أن ما يحدث في مصر هو انطلاقة كبيرة , فهناك مشروعات ضخمة في شتى المجالات , أما على الجانب الثقافي فلدى وزارة الثقافة خطة طموحة نعمل على تنفيذها كي تستعيد مصر دورها الثقافيفي المنطقة العربية , كما نخطط لإقامة أسابيع ثقافية عربية تصنع نوعا من التواصل بين الأجيال.

وقال النبوي إنه طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي, بضرورة أن تكون هناك قمة ثقافية عربية; للحفاظ على الهوية العربية من المخاطر والتحديات.

جدير بالذكر أن الوفد ضم الشاعر غازي ناصر ممثل الحركة الثقافية اللبنانية في مصر, الشاعر بلال شرارة رئيس الحركة الثقافية اللبنانية, الشاعر الأمير طارق نصر الدين مستشار اتحاد الكتاب اللبناني, الفنانة التشكيلية خيرات الزين, والدكتور جورج كلاس العميد الأسبق لكلية الإعلام بالجامعة اللبنانية.

شاهد أيضاً

فرض شروط جديدة على الفنادق السياحية

نقله:سها عزت كشف رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية في وزارة السياحة والآثار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *