الجمعة , 19 أبريل 2024
الرئيسية » أخبار عالمية » البيت الأبيض: أوباما يجتمع مع مستشاريه بشأن العراق ويجدد دعمه للعبادي

البيت الأبيض: أوباما يجتمع مع مستشاريه بشأن العراق ويجدد دعمه للعبادي

1

قال مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض في بيان له اليوم الاربعاء إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اجتمع مع كبار مستشاريه للأمن القومي أمس الثلاثاء لبحث الوضع في العراق واستراتيجية التصدي لتنظيم “داعش الارهابى “.

وقال البيت الأبيض بعد الاجتماع إن أوباما “جدد التأكيد على الدعم الأمريكي القوي” لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والتزام الولايات المتحدة بمساندة حكومة العراق.

حضر الاجتماع 25 مستشارا بينهم نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير الخارجية جون كيري ووزير الدفاع اشتون كارتر والجنرال لويد أوستن قائد القيادة المركزية الأمريكية.

وقال أليستير باسكي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي التابع للبيت الأبيض إن مستشاري أوباما للأمن يجتمعون بانتظام لاستعراض مكافحة تنظيم “داعش الارهابى ” وتحديد “أفضل السبل لتعزيز الاستراتيجية وتنفيذها.”وأضاف باسكي “لا توجد مراجعة رسمية للاستراتيجية.”

وهناك بواعث قلق في الولايات المتحدة بشأن مخاطر الصراع الطائفي في الرمادي عاصمة محافظة الأنبار التي يغلب على سكانها السنة بسبب الحاجة إلى تدخل قوات الحشد الشعبي الشيعية لمحاولة استعادة المدينة من مقاتلي تنظيم “داعش الارهابى “.

وقال البيت الأبيض إن أوباما رحب بقرار مجلس الوزراء العراقي أمس و الإسراع في تدريب وتجهيز العشائر بالتنسيق مع السلطات في محافظة الأنبار وتوسيع عملية التجنيد في الجيش العراقي.

وقال باسكي “بالتنسيق مع سلطات الأنبار ورئيس الوزراء العبادي وحكومة العراق نبحث أفضل السبل لدعم القوات المحلية في الأنبار” بينما يتحرك العراق لاستعادة مدينة الرمادي.

شاهد أيضاً

مصر تعلن حالة الاستنفار القصوى… الدفعات الجوية المصرية في حالة تأهب

نقله: سها عزت  مصر تعلن حالة الاستنفار القصوى أعلن مصدر أمنى مصرى رفيع المستوى أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *