الثلاثاء , 19 مارس 2024
الرئيسية » أخبار عالمية » ماليزيا وإندونيسا توافقان على استقبال مؤقت لمهاجرين من مسلمي الروهينجا

ماليزيا وإندونيسا توافقان على استقبال مؤقت لمهاجرين من مسلمي الروهينجا

1

وافقت السلطات في ماليزيا وإندونيسيا على استقبال بشكل مؤقت مهاجرين من مسلمي الروهينجا على أراضيهما.

وقال وزيرا خارجية ماليزيا وإندونيسيا, حسبما ذكر راديو “فرنسا الدولي” اليوم (الأربعاء), إن بلديهما وافقتا على توفير مساعدات إنسانية لنحو 7000 مهاجر من مسلمي الروهينجا, القادمين من ميانمار, والمتواجدين حاليا على متن قوارب في عرض البحر.

وأبدت أمس الثلاثاء مفوضية الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين عن استعدادها لتقديم الدعم والمساعدة اللازمة للحكومة الماليزية لإستقبال مزيد من اللاحئين في جنوب شرق آسيا.

وأعلنت المفوضية أنها ستعمل على توفير مواد الإغاثة الإعاشية والطبية اللازمة للاجئين, كما عبرت المفوضية عن قلقها من قيام السلطات الإندونيسية بإبعاد المراكب التي تقل مهاجرين عن مياهها الإقليمية.

وأضاف الوزيران أن بلديهما وافقا أيضا على توفير ملجأ مؤقت لهم بشرط إعادة توطينهم أو إعادتهم إلى أوطانهم من قبل المجتمع الدولي حتى تصبح نافذة المفعول هذا العام.

وحسب إحصاءات الأمم المتحدة فإن ماليزيا تستضيف حاليا أكثر من 45 ألف لاجئ من مسلمي الروهينجا لمدد تزيد على العام, كما أعلنت الحكومة الماليزية أنها قامت بإستقبال عشرات الآلاف من المهاجرين خلال الأعوام الماضية معلنة عدم قدرتها على استقبال المزيد من المهاجرين.

وكانت السلطات في كل من ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند تقوم بإعطاء المهاجرين بعض الطعام والماء في المياه الدولية وترفض السماح لهم بدخول المياه الإقليمية.

شاهد أيضاً

داعش تعلن مسئوليتها عن انفجارات إيران

نقله : د / فاطمه الحلواني أعلن تنظيم داعش الإرهابى مسئوليته عن تفجيرى مدينة كرمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *