الثلاثاء , 19 أكتوبر 2021
الرئيسية » أخبار التنمية المحلية » أخبار المحافظات » خلال زيارته للاقصر..محلب يبحث أوضاع قطاع الصحة بالمحافظة

خلال زيارته للاقصر..محلب يبحث أوضاع قطاع الصحة بالمحافظة

2

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء اجتماعا للقيادات التنفيذية بقطاع الصحة والاطباء بمحافظة اﻻقصر وذلك بحضور الوزراء المرافقين، ومحافظ الاقصر.

وفى بداية اﻻجتماع، اشار رئيس الوزراء الى ان اهتمامه بعقد هذا اﻻجتماع، يأتى من منطلق حرصه على اﻻستماع ﻻكبر عدد من القيادات الطبية والاطباء بالمحافظة، حيث انه لمس خلال الزيارة حالة من عدم الرضا عن الخدمات الصحية المقدمة بالمحافظة.

وأوضح رئيس الوزراء انه يدرك ان اﻻمكانيات محدودة، ولكن يجب علينا استغلالها بطريقة تحقق اﻻستفادة المثلى منها، والبعد عن التعامل بشكل بيروقراطى مع اﻻمور التى تحتاج تقييما سريعا للموقف الحالى ووضع حلول فورية لها، مشيرا الى انه ﻻبد ان تكون هناك قيادة على درجة عالية من القدرة على حسن استغلال الموارد المتاحة، مؤكدا على اننا ليس امامنا فى هذه الفترة سوى ان نخدم هذا الوطن وندير موارد الشعب بدرجة عالية من الكفاءة، فنحن نستطيع ان نغير هذا الواقع.

واكد رئيس الوزراء ان توافر الخدمة الصحية بشكل ﻻئق هو ركيزة اساسية من ركائز تحقيق العدالة اﻻجتماعية، وخاطب رئيس الوزراء الحضور قائلا:”اعمل بعقلك وقلبك واعتبر ان المستشفى هى بيتك، واعتبر ان هذه المهنة هى رسالة وليست مجرد وظيفة… انتم اول من يشعر بأنات المواطنين”.

وشدد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على انه اصر على اللقاء اليوم، ﻻنه يريد ان يرى التغيير غدا، مضيفا اننا نبدأ تطبيق منظومة اصلاح جادة، ونعلم حقيقة اﻻوضاع الحالية، ونريد اداء وجهدا على اعلى مستوى من أجل تحقيق مستقبل أفضل لأبنائنا.

واشار رئيس الوزراء الى ان معهد القلب كان نموذجا ﻻقتحام المشكلات، حيث ان المعهد به كافة اﻻمكانيات لتحقيق نجاح مبهر، ولكن النتيجة لم تكن مبهرة، وتطرق رئيس الوزراء خلال اﻻجتماع الى ملف قانون الخدمة المدنية، حيث اكد ان الهدف من هذا القانون هو اصلاح الهيكل اﻻدارى للدولة بأكمله، فهو قانون يحاسب ويثيب، ويصلح تشوهات قانون موجود منذ 37 سنة كان يحرم المتفوقين من اى امتيازات.

من جانبه، اكد وزير الصحة على اننا عازمون على المضى قدما فى تطبيق منظومة التأمين الصحى، واستكمال كافة اﻻعمال الخاصة بتطوير المستشفيات بالمحافظة، مثل مستشفى اسنا التى ستتولى الشركة المنفذه ﻻعمال التطوير اﻻنتهاء منها فى اقرب وقت.

واشار الوزير الى اهمية انعقاد هذا اﻻجتماع بحضور مسئولى اﻻدارات الصحية على مستوى المحافظة، لمناقشة كافة اﻻمور بالقطاع الطبى بالمحافظة، حيث تتبع هذه اﻻدارات عدد 111 وحدة صحية، تم تطبيق منظومة التأمين الصحى لغير القادرين فى 54 وحدة منها.

واكد وزير الصحة انه ﻻ بديل على ان يكون النظام الصحى بالمحافظة على اعلى مستوى، مضيفا لن يتحقق ذلك اﻻ اذا تكاتفت الجهود.

وخلال اﻻجتماع، استمع رئيس الوزراء الى بعض مداخلات من الحضور الذين تناولوا عددا من الموضوعات منها ما يتعلق بالبنية التحتية بالمستشفيات، والخدمة المقدمة فى الوحدات الصحية بالمراكز، والخطط الجارية لتطوير المستشفيات، وبرامج اضافة اسرّة جديدة للعناية المركزة والطوارئ، فضلا عن مشكلة نقص اﻻطباء فى عدد من التخصصات النادرة بالمحافظة.

وطالب الحضور بالعمل على توفير بعض عوامل الجذب للاطباء لمواجهة حالات النقص فى التخصصات النادرة.

واجاب رئيس الوزراء ووزير الصحة على عدد من تساؤلات الحضور، ووعدا بدراسة عدد من الملفات المطروحة.

شاهد أيضاً

انطلاق قافلة دعوية لمواجهة الفكر المتطرف ونشر الفكر الوسطي الأزهري بكفر الشيخ

نقله: هاجر محمد سيف  استقبل اللواء ياسر حفناوي، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ نيابة عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *