الخميس , 28 مارس 2024
الرئيسية » أخبار مصر » بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة تدمير 437 وكرا لمواد متفجرة ٠٠٠ومقتل 15ارهابيا شديدي الخطورة

بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة تدمير 437 وكرا لمواد متفجرة ٠٠٠ومقتل 15ارهابيا شديدي الخطورة

نقله: سها عزت
فى إطار استكمال جهود القوات المسلحة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة واستمراراً للنجاحات المتتالية تمكنت القوات المسلحة من رصد وتتبع وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التى تتخذها العناصر التكفيرية ملجأً لها ومرتكزاً لتنفيذ عملياتها الإرهابية وترويع المواطنين الآمنين
وقد أسفرت الجهود خلال المدة من الأول من سبتمبر وحتى الثامن من ديسمبر عن تحقيق النجاحات الآتية:
– على الاتجاه الاستراتيجى الشمالى الشرقى نجحت القوات الجوية فى استهداف وتدمير (437) وكراً وملجأً ومخزنًا للمواد المتفجرة تستخدمها العناصر التكفيرية كملاجئ لها ولتكديس الأسلحة والذخائر، نتج عنها مقتل (25) فردًا تكفيريًّا شديدي الخطورة.
– استهداف وتدمير (6) عربات دفع رباعى مفخخة تستخدمها العناصر التكفيرية فى تنفيذ عملياتها الإرهابية.
– تنفيذ عدد من العمليات النوعية أسفرت عن مقتل (15) فردًا تكفيريًّا شديدي الخطورة.
– كما تم ضبط (3) بندقيات ألية و(1) بندقية قناصة و(7) خزنة، ونضارة ميدان وجهاز لاسلكى تستخدمه العناصر الإرهابية وعدد من الهواتف المحمولة وعدد من جوازات السفر.
– اكتشاف وتدمير (159) عبوة ناسفة على المحاور والطرق الرئيسية فضلاً عن اكتشاف وتدمير (32) دراجة بخارية تستخدمها العناصر التكفيرية.
– القبض على (12) فردًا تكفيريًّا، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
كما واصلت القوات البحرية جهودها فى تأمين وحماية الحدود الساحلية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، وتأمين الأهداف الحيوية فى المياه الإقليمية المصرية فى البحرين الأحمر والمتوسط.
وفى إطار تشديد الإجراءات الأمنية على الاتجاه الاستراتيجى الغربى نجحت القوات الجويةبالتنسيق مع قوات حرس الحدود فى توجيه ضربة استباقية لعناصر إرهابية، وذلك من خلال رصد واستهداف وتدمير (21) عربة دفع رباعى محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولاتها اختراق الحدود الغربية.
وفى سياق متصل، كثفت قوات حرس الحدود من إجراءاتها الأمنية على كافة الإتجاهات و المعابر الحدودية؛ مما أسفر عن ضبط (149) الف قطعة من البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية وضبط (7) بندقية مختلفة الأعيرة و(160) خزنة أنواع مختلفة وكمية كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة والقبض على (1448) فردًا، حاولوا التسلل كهجرة غير شرعية، وضبط (39) عربة دفع رباعى أثناء محاولاتها إختراق الحدود، وضبط وتدمير (5) أنفاق على الاتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقي.

بالإضافة إلى تنفيذ حملة مكبرة للقضاء على الزراعات المخدرة بجنوب سيناء نتج عنها القضاء على (56) مزرعة بانجو بإجمالى (66) فدانًا، و(90) مزرعة لنبات الهيدرو المخدر بإجمالي (101) فدان.
ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات نال شرف الشهادة والإصابة (2) ضابط و(4) ضباط صف وجنود أثناء الإشتباك وتطهير البؤر الإرهابية .
وتؤكد القوات المسلحة استمرار جهودها للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره لتحقيق الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.

شاهد أيضاً

مصر.. دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر والفدية

نقله:سها عزت حدد مفتي مصر شوقي علام قيمة زكاة الفطر لهذا العام بـ35 جنيها كحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *