الخميس , 28 مارس 2024
الرئيسية » أخبار مصر » تمريض كفر الشيخ” تنظم ندوة توعوية للوقاية من كورونا

تمريض كفر الشيخ” تنظم ندوة توعوية للوقاية من كورونا

نقله: سها عزت
عقدت كلية التمريض بجامعة كفر الشيخ، ندوة حول فيروس كورونا تحت عنوان “كوفيد- ١٩ وطرق الوقايه”، بقاعة السيمنار بالكلية، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعه لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئه، والدكتور مها أبو جازيه عميد كليه التمريض، والدكتور هاله عبد الفتاح وكيل كليه التمريض للدراسات العليا والبحوث.
حاضر فيها الدكتوررضا بيومى والدكتور هانى حسين من كلية الطب البشري بالجامعة، والدكتور صباح زين المدرس بكليه التمريض.
استعرضت الندوة، تاريخ ونشأة الفيروس وكيفية تطوره وسبل الوقاية منه، وأهمية الحرص بتجنب الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي وكذلك الاتصال مع الذين يعانون التهابات الجهاز التنفسي وغسل اليدين بالماء والصابون بانتظام وتجنب الاتصال بالحيوانات والأماكن غير النظيفة.
وصرح الدكتورعبد الرازق دسوقي أن الجامعة ممثلة في كليات القطاع الصحي ومستشفيات الجامعة تحت مظلة المبادرات التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تعمل على توفير حياة كريمة للمواطنين مشيرا إلى دور الكليات المتخصصة في نشر الوعي والإرشاد وتوضيح حقيقة الأمور وشرح سبل الوقاية وكيفية الحماية من فيروس كورونا.
وقال رئيس الجامعة، أن تنظيم الندوة يأتي في إطار الدور الريادي والمجتمعي لكليات القطاع الطبي ومستشفيات الجامعة للتوعية، مشيرًا، إلى دور الكليات المتخصصة في نشر والوعي والإرشاد وتوضيح حقيقة الأمور وشرح سبل الوقاية وكيفية الحماية من فيروس كورونا.
وأضاف، رئيس جامعة كفرالشيخ أن إدارة الجامعة، تشدد على تطبيق الإجراءات الإحترازية والتي تضمنت تطهيروتعقيم المدرجات قبل وبين المحاضرات ونظام حضور وانصراف الطلاب من الكليات ونظام تلقى الدروس والمحاضرات والتدريبات العملية في الكليات العملية والإجراءات الخاصة بممارسة الأنشطة وتطبيق إجراءات للدخول والخروج على دفعات بينها فواصل زمنية لتجنب الزحام والحفاظ على التباعد.

شاهد أيضاً

مصر.. دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر والفدية

نقله:سها عزت حدد مفتي مصر شوقي علام قيمة زكاة الفطر لهذا العام بـ35 جنيها كحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *