السبت , 20 أبريل 2024
الرئيسية » أخبار مصر » الخارجية المصرية تتابع التطورات المتعلقة بأوضاع الصيادين المحتجزين في تونس

الخارجية المصرية تتابع التطورات المتعلقة بأوضاع الصيادين المحتجزين في تونس

نقله: سيف محمد سيف

اتصالًا بأزمة احتجاز 17 صيادًا مصريًا في تونس بعد ضبط مركب الصيد الذي كانوا على متنه بحالة صيد غير مشروع، صرح السفير عمرو محمود عباس، صرح مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بأنه تم احتجاز مركبي صيد مصريتين إضافيتين بعد دخولهما للمياه الإقليمية التونسية للغرض نفسه، الأمر الذي دعا السلطات التونسية إلى توقيفهم والتوجه بهم إلى القاعدة البحرية بمدينة صفاقس.

وأكد مساعد الوزير أن وزارة الخارجية تتابع، بالتنسيق مع السفارة في تونس، التطورات المتعلقة بأوضاع الصيادين المحتجزين للتأكد من سلامتهم ومتابعة سير التحقيقات، والتنسيق مع السلطات التونسية لاتخاذ إجراءات إعادتهم إلى أرض الوطن.

هذا، وناشد السفير عمرو محمود عباس الصيادين المصريين الامتناع عن دخول المياه الإقليمية للدول الأخرى احترامًا لسيادتها، وحفاظًا على أرواحهم، وتفاديًا لوقوعهم تحت طائلة قوانين هذه الدول التي دائمًا ما تقوم بمراعاة الرعايا المصريين، وتأخذ العلاقات الطيبة القائمة التي تربطهم بمصر في الاعتبار.

شاهد أيضاً

تحت شعار “اصنع مستقبلك” وزير التربية والتعليم يشهد افتتاح النسخة الثالثة للمنتدى والمعرض الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي “إديوتك إيجيبت

نقله:سها عزت الدكتور رضا حجازي يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين شركة “إبدأ” والوكالة الأمريكية للتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *