الخميس , 25 أبريل 2024
الرئيسية » أخبار مصر » نهاية الصحف الورقية… تحويل إصدارى الأهرام والأخبار المسائيين وجريدة المساء لنسخ إلكترونية

نهاية الصحف الورقية… تحويل إصدارى الأهرام والأخبار المسائيين وجريدة المساء لنسخ إلكترونية

نقله: محمد سيف 

عقدت الهيئة الوطنية للصحافة اجتماعاً برئاسة عبدالصادق الشوربجى رئيس الهيئة وبحضور أعضاء الهيئة، الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة، والمستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة، الدكتور إيهاب أبو عيش، والدكتورة فاطمة سيد أحمد، ووليد عبدالعزيز، وسامح عبدالله، أسامة أبو باشا، الشيماء عبدالإله، ومروة السيسى أمين عام الهيئة.

وقد انتهت الهيئة إلى عدد من القرارات:-
أولاً : الموافقة على منح العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية اعتباراً من 2021/7/1 حافزاً شهرياً بفئة مالية مقطوعة بمقدار 175 جنيها، على ألا تضم الى الأجر الأساسى.
ثانياً: الموافقة على تحويل إصدارات ”الأهرام المسائى” الصادر عن مؤسسة الأهرام، “الأخبار المسائي” الصادر عن مؤسسة أخبار اليوم و” المساء” الصادرة عن مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، إلى إصدار إلكتروني، ويحتفظ للعاملين بالإصدارات الإلكترونية بكافة وظائفهم وحقوقهم المالية من أجور ومزايا مالية أخرى، على أن يسرى هذا القرار اعتبارا ً من 15 يوليو 2021.
ثالثاً : الموافقة على تصعيد صالح عبد السميع الصالحي محل رفعت رشاد عضو مجلس الإدارة المنتخب بمؤسسة أخبار اليوم عن الصحفيين لبلوغه سن المعاش.
رابعاً: الموافقة على تعيين أيمن محمود القاضي مدير تحرير بوكالة أنباء الشرق الأوسط، محل القاسم محمد عوض عضو مجلس الإدارة المعين لوفاته.
خامساً: استعرضت الهيئة طلبات بعض المؤسسات الصحفية لاستثمار أصولها، وقد طلبت الهيئة تقديم دراسات جدوى لتقييم العروض المقدمة، حرصاً من الهيئة على استثمار الأصول المملوكة للمؤسسات لتعظيم مواردها المالية.

شاهد أيضاً

رسالة إلى المسئول… التوكتوك ماشى على حل شعره

كتبت: سوزان شعيب رسالة إلى كل تنفيذى مسئول، التوكتوك وسائقوه ماشيين على حل شعرهم ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *