الخميس , 25 أبريل 2024
الرئيسية » أخبار مصر » عبور أكبر سفينة حاويات وأكبر مستشفى مدنى فى العالم عبر قناة السويس

عبور أكبر سفينة حاويات وأكبر مستشفى مدنى فى العالم عبر قناة السويس

نقله: سها عزت 

شهدت قناة السويس، اليوم السبت، عبور سفينة الحاويات العملاقة ” EVER ACE” أكبر سفينة حاويات في العالم في أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة خلال رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى هولندا.
واتخذت هيئة قناة السويس، كافة التدابير والإجراءات اللازمة لضمان العبور الآمن من خلال تعيين مجموعة من كبار مرشدي الهيئة، وتوفير المساعدات الملاحية من القاطرات المصاحبة، علاوة على المتابعة اللحظية من مكتب الحركة الرئيسي ومحطات الإرشاد الموجودة على طول القناة.
ووفقاً للبروتوكول المتبع من قبل هيئة قناة السويس في التعامل مع السفن العملاقة التي تعبر القناة لأول مرة، تم تعيين الربان علي العباسي، كبير مرشدين، والربان عمرو فايز، كبير مرشدين للصعود على السفينة والترحيب بطاقمها، وتسليم هدية تذكارية لربان السفينة الكابتن يانج.
وتتبع السفينة العملاقة صاحبة الرقم القياسي في عدد الحاويات المحمولة بسعة 23992 حاوية مكافئة الخط الملاحي “EVER GREEN” وتتخطى بذلك سعة سفينة الحاويات “HMM ALGAZERAS” لتصبح هى السفينة الأكبر عالميا من حيث عدد الحاويات.
السويس الجديدة من على متن أكبر سفينة حاويات في العالم EVER ACE ، موجها التحية لإدارة قناة السويس والتعاون البناء مع مرشديها لضمان عبور السفينة بأمان وسلامة.
جدير بالإشارة، أن طول السفينة العملاقة يبلغ 400 متر، وعرضها 61.5 مترا، فيما يبلغ غاطسها 15 مترا ، وتسطيع أن تحمل على متنها حتى 23992 حاوية مكافئة، بإجمالي حمولة كلية قدرها 235 ألف طن.
في ذات السياق، شهدت قناة السويس، اليوم السبت، عبور السفينة GlOBAL MERCY أكبر وأحدث مستشفى مدني عائم في العالم في أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس، ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى مالطا.
وفقا للبروتوكول المتبع من قبل هيئة قناة السويس في التعامل مع السفن التي تعبر القناة لأول مرة، تم تعيين، الربان عصام شاهين كبير مرشدين، والربان طارق إسماعيل كبير مرشدين للصعود على السفينة والترحيب بطاقمها، وتسليم هدية تذكارية لربان السفينة.
تتبع السفينة منظمة MERCY SHIP الخيرية، ويبلغ طول السفينة 174 متر، وعرضها 28.6 متر، فيما يبلغ غاطسها 6.15 مترا، وحمولتها الكلية 37 ألف طن.
وتعد السفينة GLOBAL MERCY هى الأكبر من نوعها لتقديم الخدمات الطبية المدنية مجانا كمشفى عائم وهى مجهزة وفق التكنولوجيا الأحدث في العالم لتقديم الخدمات الطبية وإجراء العمليات الجراحية الدقيقة بواسطة مجموعة متميزة من الأطباء والأطقم الطبية من المتطوعين، كما تتيح المستشفى العائم تدريب الكوادر الطبية من خلال قاعات محاكاة ومعامل وأكاديمية متخصصة.
وأكدت قناة السويس، على جاهزية قناة السويس لاستقبال مختلف أنواع الأسطول العالمي، معربا عن تقدير الهيئة لكافة الجهود والاسهامات النبيلة الهادفة إلى خدمة الإنسانية وحرصها على أن تكون ركنا رئيسيا نحو أداء رسالة عالمية تعنى بوصول الاحتياجات الرئيسية من طعام وشراب ودواء وخدمات علاجية في أسرع وقت ممكن انطلاقا من الدور الحضاري للقناة شريانا للخير والرخاء.

شاهد أيضاً

رسالة إلى المسئول… التوكتوك ماشى على حل شعره

كتبت: سوزان شعيب رسالة إلى كل تنفيذى مسئول، التوكتوك وسائقوه ماشيين على حل شعرهم ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *