السبت , 20 أبريل 2024
الرئيسية » أخبار الصحة » الصحة ٠٠تطلق تطبيقا ب3الوان لتحديد الحاصلين علي لقاح كورونا

الصحة ٠٠تطلق تطبيقا ب3الوان لتحديد الحاصلين علي لقاح كورونا

نقله: سها عزت 

كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، عن آلية جديدة يتم التعامل معها لمعرفة الأشخاص الحاصلين على لقاح كورونا عن غيرهم، وذلك بالتزامن مع قرارات مجلس الوزراء الأخيرة بشأن منع العاملين في المصالح الحكومية من الدخول إلا بعد الحصول علي لقاح كورونا
وقال المصدر إن التطبيق عبارة عن «ابليكشن» على الهاتف المحمول، مزود بثلاثة ألوان، ومن المقرر إطلاقه الأسبوع الجاري.

3 ألوان لكشف الحاصلين على لقاح كورونا
وتابع المصدر، أن اللون الأحمر يدل على عدم حصول المواطن على أي لقاح، والأصفر يدل على الحصول على جرعة واحدة، والأخضر يشير إلى الحصول على الجرعتين.
الباسبورالصحي
وأشار لى وجود تطبيق آخر، وهو الباسبور الصحي، والقائم على نفس الفكرة، ويستخدم في المطارات لتوضيح إذا كان الشخص حاصلا على اللقاح أم لا
وأضاف المصدر، أن المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ومر على تلقيحهم عام، يحصلون على جرعة تعزيزية؛ بدءا من مارس المقبل.
وطالب المصدر، المواطنين، بالإسراع في التسجيل للحصول على لقاح كورونا؛ للمساهمة في الحد من انتشار العدوى، والسيطرة على الفيروس، والانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين، وهي الخطة التي وضعتها الدولة لمواجهة الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد في مصر.
وفي سياق متصل، أكدت وزارة الصحة، استمرار رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا في مصر لحظة بلحظة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس وغيره من الأمراض المعدية.

شاهد أيضاً

الصحة: فحص 13 مليوناً و77 ألف مواطن ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي

نقله:سها عزت أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 13 مليوناً و77 ألفاً و618 مواطناً، ضمن مبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *