الجمعة , 19 أبريل 2024
الرئيسية » أخبار التعليم » مواعيد امتحان التيرم الاول تبدا يوم 15يناير

مواعيد امتحان التيرم الاول تبدا يوم 15يناير

نقله: سها عزت 

مواعيد امتحانات التيرم الأول ووفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن مواعيد امتحانات التيرم الأول، ستعقد 15 يناير المقبل، وذلك بالنسبة لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، وسط إجراءات وقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بالتنسيق الكامل مع جميع المديريات والإدارات التعليمية.

وأوضحت الوزارة، أن امتحانات التيرم الأول ستعقد ورقيًا في لجان مؤمنة جيدًا، ويجري التنبيه على جميع المديريات والإدارات التعليمية بالالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية.
كما أشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن امتحانات التيرم الأول الشفوية والعملية تبدأ قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، أما بالنسبة لإجازة نصف العام ستبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير، على أن تنتهي الخميس الموافق 17 من نفس الشهر.

ووفقا لوزارة التربية والتعليم، فالصفوف الابتدائية من الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي، لن يكون لها اختبارات بالتيرم الأول، كون النظام التعليمي الجديد يعتمد على التقييم للطالب، وفقا للتعلم داخل الفصول المدرسية، وأداء الأنشطة والقياس بمستوى التفاعل مع الاختبارات اليومية والشفهية داخل اليوم الدراسي.

امتحانات الشهر للصف الرابع الإبتدائى
جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت تفاصيل عقد امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي، موضحة أن الامتحانات ستبدأ اعتبارًا من يوم 5 ديسمبر بقطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر 2021 وفق خطة توزيع المناهج، موضحة أنه يمكن للطالب سؤال المعلم عن ما جرى تغطيته حتى منتصف نوفمبر.

شاهد أيضاً

تمام لكن المانشيت خليه “صنع فى مصر… مصر تدخل مجال تصنيع الأسلحة الدفاعية الهجومية… قارب حربى على أحدث طراز”

نقله:سها عزت نجحت شركة قطاع خاص مصرية تعرف باسم “اميستون” في دخول مجال الصناعات الدفاعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *