الجمعة , 19 أبريل 2024
الرئيسية » خبر عاجل » التموين تعلن زيادة في اسعار السكر بدءا من يناير القادم

التموين تعلن زيادة في اسعار السكر بدءا من يناير القادم

نقله: سها عزت 

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه وفقا للتقارير الواردة إلى وزارة التموين من الغرف التجارية، فإن أقل سعر السكر بالسوق الحر 11 جنيها، لذلك اتخذت وزارة التموين قرارا بزيادة سعر السكر على البطاقات التموينية اعتبارا من يناير المقبل 2022 وزن الكيلو بـ10.5 جنيه.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بديوان عام الوزارة، أن سعر السكر الحر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين بنسبة 99% بسعر 10 جنيهات ونصف أيضا.
وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لم يتخذ القرار حتى الآن ولكن التطبيق اعتبارا من السبت المقبل، سيتم تغيير سعر السكر على ماكينات الصرف لدى البقالين وعلى منظومة السلع التموينية.
وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم استلام النظام الجديد مع المصوغات بالليزر واستخدام الباركود والانتهاء من التشغيل التجريبي للمنظومة، وتم الاتفاق والتعاقد على المكان الذي سيتم استقبال الصناع والتجار.
شدد المصيلحي على ضرورة التمسك بالحصول علي فاتورة الشراء حيث أنها الضمان الوحيد للتقدم بشكوي إلى جهاز حماية المستهلك، لافتا إلى التعاون البناء بين الجهاز والجهات الرقابية بالوزارة.
وأضاف وزير التموين أن تكلفة طن القصب يستخدم 10 طن قصب ينتج طن واحد من السكر ، وكل 7 طن من البنجر ينتج طن سكر.

شاهد أيضاً

الشرقية بعد انخفاض سعر الدقيق…أول مخبز يعلن عن تخفيض سعر العيش

نقله: وليد عبداللطيف نقلا عن صفحة الشرقية الأن… وبعد تخفيض سعر الدقيق، اول مخبز فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *