الأحد , 12 مايو 2024
الرئيسية » أخبار مصر » تفاصيل اعتقال الإرهابى الهارب حسام سلام

تفاصيل اعتقال الإرهابى الهارب حسام سلام

اعتقلت السلطات المصرية، ليلة أمس، الإرهابى الهارب حسام سلام والذى كان على متن طائرة سودانية أقلعت من السودان متجه الي تركيا وعند وصولها المجال الجوي المصري في تمام السادسة والنصف مساءًا، تلقى برج المراقبة الجوية بمطار الأقصر الدولي، إشارة من قائد الطائرة السوادنية التابعة لشركة بدر للطيران قادمة من مطار الخرطوم، يطلب الهبوط اضطراريا في المطار، بسبب إنذار بوجود حريق على الطائرة داخل مخزن الحقائب.
وطبعاً حسب الاجراءات حصل هبوط اضطراري في مطار الأقصر بسبب إنذار خاطئ بوجود حريق داخل مخزن الحقائب بالطائرة
هبطت طائرة الركاب السودانية بمطار الأقصر الدولي وعلى متنها 125 راكبا، كانت في طريقها إلى مطار اسطنبول تعاملت معه سلطات مطار الأقصر بحرفية وجدية عالية.
وعلى الفور جهزت سلطات مطار الأقصر الدولي، المنطقة المعزولة داخل المهبط، وتم تجهيز ساحة طوارئ من رجال الحماية المدنية وسيارات الإسعاف، وفور هبوط الطائرة تم إخلاء الركاب وحمولة الطائرة بالكامل، وبدأت عملية فحصها من قبل مهندسي المطار. وتم إخلاء جميع الركاب بسلام دون وقوع أي إصابات أو حالات إغماء، وتأكد بأن الطائرة لم يحدث فيها اشتعال حريق، و أن هناك عطل أو مشكلة في جهاز الإنذار بمخزن الحقائب، حسبما تبين من الفحص الأولي الذي أجراه المهندسين التابعين لمصر للطيران على الطائرة بمطار الأقصر الدولي.
الجمال بقى هنا إن الطائرة عليها ضمن قائمة الركاب الهارب حسام سلام المنوفي والذى تم القبض عليه فى مطار الاقصر احد كوادر حسم الارهابيه ومتورط في قضية مقتل النائب العام و احد القيادات الاخوانية في جامعة الأزهر والمسؤول عن احداث الشغب التي حدثت في جامعه الازهر في ٢٠١٥ .٢٠١٦. 
وكان في انتظاره رجال المخابرات والامن الوطني وتم القاء القبض عليه.

شاهد أيضاً

المتحدث العسكرى : الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يلتقى قائد القيادة المركزية الأمريكية

نقله:سها عزت إلتقى الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *