الجمعة , 17 مايو 2024
الرئيسية » أخبار الحوادث والقضايا » محافظ المنوفية يحيل مسئولي الادارة الهندسية في حي غرب شبين الكوم الي النيابة

محافظ المنوفية يحيل مسئولي الادارة الهندسية في حي غرب شبين الكوم الي النيابة

نقله: سها عزت
أحال إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم الثلاثاء، مسئولي الإدارة الهندسية بحى غرب شبين الكوم، إلى النيابة العامة؛ لارتكابهم مخالفات جسيمة.
وجاءت المخالفات، التي ذكرها بيان المحافظة، تعديل بعض تراخيص البناء الصادرة فى ظل أحكام القانون (119) لسنة 2008 بالمخالفة للاشتراطات البنائية الجديدة، دون الحصول علي مطابقات استئناف الأعمال المرخص لها.
وأضاف البيان، أن مسئولي الإدارة، تقاعسوا عن أداء واجبهم الوظيفى، وقبلوا طلب تصالح على مخالفات بناء غير موجودة على الطبيعة.
جاء ذلك بناء على مذكرة مقدمة من رئيس حى غرب شبين الكوم.
وأوضح بيان المحافظة، أنه تبين قيام مسئولي الإدارة الهندسية بحى غرب شبين الكوم، تعديل بعض تراخيص البناء المنتهية مدتها القانونية، أرقام (784) لسنة 2012، و (214) لسنة 2018، والتى لم يتم الشروع في تنفيذ الأعمال المقررة بموجبها، قبل إصدار قانون الاشتراطات البنائية الجديدة، وهو ما يستوجب مجدداً تقديم طلب للحصول على رخصة بناء جديدة، تخضع لأحكام القانون في تحديد ارتفاعات المبنى، وفقاً لعرض الشارع، والحصول علي مطابقات استئناف الأعمال المرخص بها وإخطار الجهة الإدارية قبل التنفيذ.
كما تضمنت مذكرة رئيس حى غرب شبين الكوم، عدم قيام المختصين بالإدارة الهندسية بتحرى الدقة، والإهمال الجسيم في الإشراف على تصالحات الحي في مخالفات البناء، وقبول ملف التصالح لأعمال غير موجودة على الطبيعة بالمخالفة للقانون.
وتبين قبولهم طلب تصالح أحد المواطنين من  شارع سيف، بنطاق حى غرب شبين الكوم ، عبارة عن دور أرضي وثلاثة طوابق علوية، وغرفة خدمات، بالمخالفة على الطبيعة، والسماح للمواطن باستكمال باقي الإجراءات وسداد الرسوم المقررة، مما يعد تزويراً يستوجب المسائلة.
وأضاف البيان، أن مسئولي الإدارة لم يتخذوا الإجراءات القانونية -في حينها- حيال قيام مواطن بعمل شدة خشبية لـ 18 عمودا خرسانيا بالدور الرابع علوي، بالمخالفة للتراخيص الصادرة له في هذا الشأن، مما مكن المخالف من التمادى في استكمال أعمال البناء بدون مسوغ قانوني لذلك.

ومن جانبه، شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف المرور الميدانى والدورى لرصد أي مخالفات بناء في المهد، وتطبيق الإجراءات الرادعة حيال المخالفين حفاظاً على الصالح العام.
وأكد استمرار مكافحة الفساد بشتى صورة وعدم التستر على أى عنصر فاسد ضمن منظومة العمل يتقاعس عن تنفيذ واجبه الوظيفي؛ حفاظاً علي حقوق ومقدرات الأجيال القادمة.

شاهد أيضاً

مقتل مسن وإصابة 5اخرين في خلاف بين زوجين بعزبة فودة سلطان ..ابشان ..كفر الشيخ

نقله:سها عزت في مشاكل أسرية بين زوجين نشأ خلاف بين أسرة الزوجين ادي الي التشابك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *