الأحد , 28 أبريل 2024
الرئيسية » أخبار التعليم » شرق كفرالشيخ التعليمية تنفرد بمبادرات رائدة تتسم برقى الفكر

شرق كفرالشيخ التعليمية تنفرد بمبادرات رائدة تتسم برقى الفكر

كتب: خالد حسان

رقي فكرة

فكرة صنعت رؤية فأنجبت انجازا أثار تغيرا . بدأت بخطوة أشعلت حماس قيادات ادارة شرق كفر الشيخ التعليمية ,

وعلى رأسهم مايسترو الالهام مدير عام الادارة (د/ سامح محمد صديق) نحو التقدم بالعملية التعليمية بالإدارة بكل مؤسستها التعليمية ايمانا بأهمية العلم الذي يصدقه العمل تأثرا بقوله تعالى في سورة الزمر الآية التاسعة ( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ) وقول الحق في سورة التوبة الآية 105 ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ). فبالعلم والعمل تتقدم الامم.
بدأت فكرة استغلال جائحة كرونا نحو تحقيق عمل مميز يفيد الطلاب والمؤسسات التعليمية بالإدارة وصنعت تلك الفكرة رؤية لدى قيادات الإدارة تمثلت بكل اختصار عمليا في تطوير عدد كبير من مدارس الإدارة بعمل مسابقة تكون الفريدة من نوعها على مستوى الجمهورية العام المنصرم, والتي حققت أعلى مستوى من الطموحات والآمال في تطوير المدارس وخاصة فيظل تغيب طلابها تنفيذا لقرارات الدولة التي كانت حريصة على صحة فلذات كبدها وجوهرة مواردها وهو العنصر البشري بها , وقامت المسابقة على محاور ثلاث رئيسة لكل محور منها معايير لتحقيق انجازات صادقة اثارت تغيرا كبيرا في نفوس الطلاب والمعلمين وقيادات المدارس, فقد كان اول محاور تلك المسابقة : الجانب الجمالي والمظهر العام . اما المحور الثاني فكان مدى التفاعل من خلال التدريبات للمعلمين والطلاب من خلال المنصات التعليمية التي تم انشاؤها عبر وسائل التواصل الالكتروني والاجتماعي . اما المحور الثالث فلم تغفل فيه الادارة عن الشق الاداري والمالي والمكتبي للمدارس والجدير بالذكر اشتراك اكثر من 50 مدرسة بهذه المسابقة ومساهمات اولياء الامور معنوية ومالية لمدارس ابنائهم يرفع له القبعة احتراما واجلالا.
ولنجاح المسابقة بالعام الماضي نجاحا مبهرا وضع قيادات الإدارة في موضع حماسي هذا العام وخاصة مع عودة حضور الطلاب رسميا للمدارس، فتم اتخاذ قرارا بعمل مسابقة اضخم لتحقيق احلاما اكثر وطموحا اكبر وانجازا يشار له بالبنان بإذن الله تعالى .وكان لتشجيع وكيل الوزارة بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ الاستاذ / محمد عبد الله الدافع نحو وضع اسس هامة للمسابقة تحت اشراف معاليه , والتي تم حزمها في محورين اساسيين وهما , الاول : عمل مسابقة علمية لجميع المراحل الدراسية من الصف الاول الابتدائي حتى الثالث الثانوي للفصلين الدراسيين لكل فصل دراسي مسابقته للحفاظ على المستوي العلمي للمدارس المتنافسة . اما المحور الثاني : مسابقة للأنشطة التربوية والتعليمية . ولنزاهة هذه المسابقة قام كل توجيه بتقييم كل نشاط ، ثم تم الاستعانة بالسادة الافاضل اساتذة الجامعات كل في تخصصه لإعادة التقييم الذي انتهى عنده التوجيهات الفنية المختصة حتى تحدث العدالة المطلقة .
وقد حدد معالى الوزير محافظ كفر الشيخ والذي يرعى المسابقة منذ مهدها في العام الماضي موعد الحفل الختامي وتوزيع الجوائز بيوم الاربعاء الموافق 20/4/2022م تمام الثانية عشر ظهرا، ومع الجوائز حكايات وارقام منها ان الجائزة الاولى لكل مرحلة تعليمية تصل الى خمسة عشر الف جنيه وتقل الجائزة الثانية خمسة الالف وتقل الثالثة عن الثانية خمسة الالف وغيرها من الجوائز الكثير والكثير، فقد نتج عن هذا الحراك تحقيق أكثر من ثلاثة وثلاثين جائزة لأبناء ادارة شرق كفر الشيخ التعليمية على مستوى الجمهورية غير المستوى الدولي في كافة المجالات والتخصصات ما بين علمية وثقافية وفنية ورياضية ,فالحديث عن انجازات هذه المسابقة لا ينقطع .
لذا نترك لكم الحكم عن اهداف وطموحات وانجازات هذه المسابقة بعد انتهاء الحفل الختامي من خلال المعارض المصغرة لتلك الانشطة. نترككم على موعد بلقاء فيه الجديد والمثير بإذن الله.

شاهد أيضاً

مصرع شاب تقطع جسده سقط في ماكينة دراسة القمح…اسيوط

نقله:سها عزت في واقعة بشعة شهدتها محافظة أسيوط لقي شاب مصرعه، مساء الخميس، إثر سقوطه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *