الجمعة , 3 مايو 2024
الرئيسية » أخبار الشباب و الرياضة » الاهلي العالمي يحلق من الدار البيضاء الي نصف نهائي دوري ابطال افريقيا

الاهلي العالمي يحلق من الدار البيضاء الي نصف نهائي دوري ابطال افريقيا

نقله: سها عزت
حلق نسر الأهلي عاليا من سماء الدار البيضاء إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ليواصل حملة الدفاع عن لقبه على حساب الرجاء المغربي.

الأهلي فاز ذهابا 2-1 وفي مركب محمد الخامس تعادل بنتيجة 1-1 وحصد بطاقة التأهل على الرجاء الذي يُعرف بـ “العالمي” بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

تقدم الرجاء أولا عن طريق: فابريس نجوما وسجل هدف الأهلي: محمد عبد المنعم.
الأهلي وضع قدمه في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 18 في تاريخه كرقم قياسي في تاريخ البطولة، وللمرة الثالثة على التوالي.

الأهلي سيواجه وفاق سطيف في نصف نهائي المسابقة، بعدما تفوق الفريق الجزائري على الترجي التونسي بهدف دون رد في مجموع المباراتين.
كماتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وبعض الصفحات المغربية والمصرية، صورًا لجمهور الرجاء المغربى يصوب الليزر نحو لاعبي الأهلي ويلقي زجاجات المياه والعصير خلال تواجده في مدرجات ملعب مركب محمد الخامس أثناء تفقد فريق الأهلي أرضية ملعي المباراة قبل الإحماء .
وحاول رجال الشرطة المغربية السيطرة على الموقف قبل انطلاق اللقاء في ظل اثتحام البعض لارضية الملعب.
وحرص  السفير ياسر عثمان، سفير مصر في المغرب، على مرافقة بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة  محمود الخطيب، خلال تحركها من فندق الإقامة بمدينة كازابلانكا إلى ملعب مركب محمد الخامس استعدادًا لمواجهة فريق الرجاء.
وحرص السفير على مقابلة الكابتن محمود الخطيب واطمأن على كل الأمور قبل مغادرة فندق الإقامة، متمنيًا التوفيق للأهلي خلال المباراة أمام شقيقه الرجاء، وأن تعبر المباراة عن العلاقات الوطيدة بين الناديين، وتعكس الروابط التاريخية بين الشعبين المصري والمغربي.
وكان الكابتن الخطيب قد لبى دعوة السفير ياسر عثمان على حفل إفطار ، بحضور كل من الدكتور محمد شوقي والكابتن حسام غالي، عضوي مجلس الإدارة، والكابتن سمير عدلي المدير الإداري لقطاع الكرة، وعدد من الرموز المصرية المتواجدة في المغرب الشقيق.
ووجه محمود الخطيب الشكر للسفير المصري للدور الكبير الذي قامت به السفارة المصرية قبل قدوم البعثة إلى المغرب، وحرصها على التواجد مع البعثة بصفة دائمة.
وأعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل الفريق لمواجهة الرجاء المغربي في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وضم تشكيل الأهلي كلا من :
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول.
خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي.
خط الهجوم: حسين الشحات وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.
ومن المقرر أن تغادر البعثة عقب نهاية المباراة من ملعب مركب محمد الخامس إلى مطار كازابلانكا مباشرة، لتبدأ بعد ذلك رحلة العودة إلى القاهرة بطائرة خاصة.
يذكر أن مباراة الذهاب التي أقيمت مساء السبت الماضي على ملعب الأهلي we السلام قد انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف، سجلهما عمرو السولية وحسين الشحات.

شاهد أيضاً

في ذكرى 25 أبريل من تحريرها وبداية فترة رئاسية جديدة .. عبور جديد بسيناء نحو التنمية والعمران بعد دحر الإرهاب

نقله:سها عزت تحتفل مصر والقوات المسلحة في الخامس والعشرين من شهر ابريل بذكرى تحرير سيناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *