الجمعة , 10 مايو 2024
الرئيسية » أخبار التنمية المحلية » كفرالشيخ… أهالي قرية الحدادي يستغيثون من مياه الصرف الصحي ومشكلات خطوط خفض المنسوب التى لا تنتهي

كفرالشيخ… أهالي قرية الحدادي يستغيثون من مياه الصرف الصحي ومشكلات خطوط خفض المنسوب التى لا تنتهي

نقله: حنان مصباح ابوعجيله
أهالي قرية الحدادي التابعة لمركز سيدي سالم محافظة كفرالشيخ يستغيثون بسيادة اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ وشريف هيكل رئيس مركز ومدينة سيدي سالم، فمياه الصرف الصحي الملوثة تهدد حياتهم وحياة أبنائهم فمعظم شوارع القرية تمتلئ بمياه الصرف الصحي ولذلك توجهت جريدة الدائرة الحمراء إلى قرية الحدادي المتضررة من مياه الصرف الصحي الملوثة ومشكلات خفض المنسوب التى لا تنتهي للوقوف على أسباب المشكلة ومحاولة إيجاد حلول لها.
تقول نجاة فوزي ربة منزل: مياه الصرف مشكلة كبيرة نعانى منها ونطلب من المسؤولين سرعة حلها لأن أولادنا بيقعوا في المياه الملوثة ودا أكيد بيسبب لهم أمراض وأنا ست مريضة ورائحة المياه الكريهة بتتعبنى أغيثونى فأنا لا أطيق أن أشم رائحة تلك القذارة والأوساخ .
تضيف هاجر محمد ربة منزل: نحن نعيش هنا وهذه المياه في تزايد كل يوم ولا أحد من المسئولين يتحرك وبندة الصرف مكتومة ومطلعة كل المياه الملوثة دي ولسه بتطلع تانى نحن بشر واقل حق من حقوقنا اننا نعيش في مكان نضيف مش ملوث .
وتوضح جيهان سراج: لما الصرف يكون بايظ في اي مكان يعملوا للناس اللي موجوده في الشارع محاضر فالناس تشترك مع بعضها ويصلحوا الصرف على حسابهم، طب مايشوفوا التقصير أو المشكلة فين ويحلها.
ويضيف طارق سراج: أهم شيء الكرسي اللي بيمسك الحدادي كأنه في الإمارات .

ويقول أحمد رشاد سكرتير الوحدة المحلية لقرية الحدادي: توجه الأستاذ علي مسعود الفقى رئيس القرية للشارع الكبير وهو الطريق المؤدي للمقابر بالجرارات والمعدات والعمال للتخلص من مياه الصرف الموجودة ومعرفة مصدر المشكلة وحلها وتم إزالة المياه الملوثة وتسليك خطوط خفض المنسوب وأناشد الاهالي بالتعاون مع العاملين بالوحدة المحلية من خلال الحفاظ على خطوط خفض المنسوب وسرعة التوجه للوحدة المحلية فور وجود أي خلل أو مشكلة وسنحاول بذل قصارى جهدنا لحل مشكلات المواطنين .
وبالفعل عند معاينة موقع المشكلة مرة أخرى تأكدنا من حلها وتسليك خطوط خفض المنسوب ولكن المشكلة لم تنتهي بعد فكل يوم نجد مكان أخر يمتلئ بمياه الصرف الصحي الملوثة وأيضا يعترض الأهالي على قيام المسئولين بتحرير محاضر لهم ويتهمون رئيس الوحدة المحلية ومسئول البيئة بأنهم يهددون المواطنين بتلك المحاضر حتى لا يتحدثوا في مصالحهم مرة أخرى.

شاهد أيضاً

تفاصيل جديدة في قضية طفل شبرا الخيمة

نقله:سها عزت كشفت أوراق القضية رقم 1820 لسنة 2024، المتعلقة بـ«قتل طفل شبرا الخيمة»، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *