الثلاثاء , 31 يناير 2023
الرئيسية » أخبار عالمية »  المستجدات الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية 27 يونيو 2022 

 المستجدات الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية 27 يونيو 2022 

نقله : دكتوره فاطمة الحلوانى

تداعيات اقتصادية دولية |

📈 قادة دول مجموعة السبع يصدرون بياناً مشتركاً يؤكدون فيه عن استمرار دعمهم الكامل لأوكرانيا، واستمرار العقوبات ضد روسيا.

📈 مدير دائرة الرقابة المالية الروسية يقول بأن العمليات المالية لـ #روسيا مع الدول غير الصديقة تراجعت بنسبة 80%، في مقابل ارتفاعها بنحو ثلاثة أضعاف مع دول جنوب شرق آسيا والعالم العربي ودول آسيا الوسطى.

📈 موسكو ترفض تقرير وكالة بلومبيرغ حول تخلفها عن سداد ديونها الخارجية، وتقول أن الغرب جمد أصولاً روسية واستخدام الأموال المجمدة بأي شكل من الأشكال من دون موافقة روسيا هو أمر غير قانوني، ويعني بصريح العبارة “سرقة”، بحسب متحدث الكرملين.

📈 دول مجموعة السبع الصناعية توافق على تخصيص عائدات الرسوم الجمركية العالية على البضائع الروسية لـ #أوكرانيا، مع الالتزام بعقوبات جديدة تستهدف ضرب الاقتصاد الروسي.

📈 روسيا تُعد فخاً جديداً للغرب في قطاع المواد الخام مع سعيها لإبرام شراكة تجارية مع #بوليفيا التي تبحث عن شركاء لاستخراج مادة الليثيوم الخام المستخدمة في إنتاج السيارات الكهربائية، تمتلك بوليفيا أكبر احتياطي لليثيوم في العالم (حوالي 21 مليون طن) – صحيفة “دي فيلت” الألمانية.

عقوبات وقيود وتدخلات دولية |

📈 وزارة الخزانة الأمريكية تعلن عزمها إصدار مرسوم بمنع استيراد الذهب الروسي، ومتحدث الكرملين يرد : إذا فرضت الولايات المتحدة والغرب حظراً على ذهبنا فلن نتردد في الذهاب إلى الأسواق الأخرى التي تعد كبيرة ومتنوعة ومغرية أكثر.

📈 أسوشيتد برس : مجموعة الدول السبع الاقتصادية G7 تدرس وضع سقف لسعر النفط الروسي، بهدف كبح عائدات موسكو من الطاقة، إلى جانب التزام أكبر الاقتصادات أيضاً برفع الرسوم الجمركية على الواردات الروسية إلى بلدانها، مع إعلان #أمريكا عن رسوم جديدة على 570 فئة من السلع، فضلاً عن استخدام العقوبات لاستهداف سلاسل التوريد الدفاعية الروسية.

📈 البيت الأبيض يعلن أن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات ضد الشركات التي تدعم روسيا وتمكنها من الوصول إلى التكنولوجيا المتقدمة، بما في ذلك أشباه الموصلات.

شاهد أيضاً

البابا تواضروس يقرر وقف التعامل مع الانبا بيسنتي

نقله: سها عزت  أصدر قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قرارًا بإحالة الأنبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *