الجمعة , 29 مارس 2024
الرئيسية » أخبار عالمية » مستجدات سوق الطاقة العالمي  27 يونيو 2022م 

مستجدات سوق الطاقة العالمي  27 يونيو 2022م 

نقله : دكتوره فاطمة الحلوانى

مستجدات_سوق_الطاقة العالمي

27 يونيو 2022م

 

ملف أزمة الطاقة الأوروبية والعالمية |

🛢 وزير الشؤون الاقتصادية وحماية المناخ في #ألمانيا يقول بأن سوق الغاز منظمة للغاية بالفعل على مستوى عموم #أوروبا ، لا يوجد بلد يمكنه التعامل مع أزمة الطاقة بمفرده، مشيراً إلى أن بلاده تعتزم تقاسم الغاز الموجود في منشآتها مع الدول الأوروبية المجاورة.

🛢 #الاتحاد_الأوروبي يتبنى خطة لتخزين الغاز لضمان توفير احتياجاتها من الإمدادات اللازمة خلال فصل الشتاء المقبل، والتي تنص على أنه سيتعين على الدول الأعضاء ملء مخازن الغاز تحت الأرضية التي تمتلكها الدول بنسبة 80% على الأقل من طاقتها الاستيعابية قبل حلول الشتاء، على أن تزيد مخزونات الغاز إلى 90% من السعة الاستيعابية للمخازن قبل فترات الشتاء التالية.

🛢 رويترز : مسؤول في الرئاسة الفرنسية يطالب بإعادة #إيران و #فنزويلا اللتين ترزحان تحت وطأة العقوبات الأمريكية، إلى أسواق النفط للتخفيف من نقص إمدادات الطاقة من روسيا الذي تسبب في رفع الأسعار.

🛢 الاتحاد الأوروبي: إمدادات الغاز الروسي انخفضت إلى النصف مقارنة بالسنة الماضية، وإلى الآن تضررت 12 دولة أوروبية من قطع إمدادات الغاز الروسي.

🛢 في أدنى مستوى منذ 1986، بيانات وزارة الطاقة الأمريكية تظهر انخفاض مخزون النفط الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة بمقدار 6.9 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 24 يونيو.

🛢 الرئيس الفرنسي يبلغ #بايدن بأن قادة #الإمارات و #السعودية – اللذان يعدان من المنتجين الرئيسيين للنفط في أوبك – أبلغوه بأنه يمكنهم بالكاد زيادة إنتاج النفط الخام كون عمليات رفع الإنتاج تستغرق ما لا يقل عن 6 أشهر، وسط أزمة الإمدادات العالمية بسبب العقوبات الغربية على روسيا – رويترز.

إمدادات الطاقة |

🛢مؤسسة النفط في #ليبيا تعلن عن توجهها إلى إعلان حالة القوة القاهرة في منطقة خليج #سرت في حال استمرار الإغلاقات في الإنتاج والشحن بالموانئ النفطية هناك.

🛢 #اليونان تسمح لناقلة النفط الإيرانية التي تم احتجازها منتصف أبريل الماضي بناء على طلب أمريكي، باستئناف ملاحتها، و #أثينا تعلن عن أملها أن تفرج #طهران سريعاً عن ناقلتي النفط اليونانيتين اللتين كانت قد احتجزتهما.

أسعار النفط والطاقة |

🛢 بنك أوف أميركا – ثاني أكبر البنوك الأمريكية – يحدد 3 سيناريوهات لأسعار النفط، أولها تسجيل متوسط خام برنت 102$ للبرميل في 2022 و2023 إذا تم تجنب الركود، والثاني انخفاض سعر برنت لـ75$ في حالة ركود الاقتصاد، والأخير ارتفاع السعر لـ150$ إذا تراجع إنتاج روسيا دون 9 ملايين برميل يومياً بسبب العقوبات الغربية.

🛢 ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي الأوروبية بأكثر من 3% في بداية الأسبوع، مع مخاوف بشأن استمرار انخفاض إمدادات روسيا من الغاز التي أدت إلى تباطؤ وتيرة تعبئة مخازن الغاز الأوروبية، مما يهدد بالحفاظ على دفء المنطقة خلال فصل الشتاء المقبل.

مستجدات أخرى |

🛢 وزير الطاقة بـ #سريلانكا يعلن أن بلاده ستبحث مع موسكو إمكانية شراء النفط الروسي، وذلك في إطار زيارة دبلوماسية وسط الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تشهدها البلاد.

شاهد أيضاً

أخطر تقرير ليونيسيف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن المخاطر التي تواجه أطفال غزة

اعده: محمد سيف   قالت وكالات الأمم المتحدة إن هناك حاجة ماسة إلى تغيير جذري في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *