الأربعاء , 17 أغسطس 2022
الرئيسية » أخبار الحوادث والقضايا » إخلاء سبيل طبيب أسنان في واقعة وفاة سيدة بطنطا واستعجال تقرير الطبيب الشرعي

إخلاء سبيل طبيب أسنان في واقعة وفاة سيدة بطنطا واستعجال تقرير الطبيب الشرعي

نقله: سها عزت 

قررت نيابة قسم ثان طنطا، إخلاء سبيل طبيب أسنان، مع أخذ التعهد اللازم عليه بالحضور عند طلبه، واستعجال ورود تقرير الطب الشرعي لتحديد الصفة التشريحية بشأن وفاة سيدة بشكل مفاجئ عقب إجرائها عملية زرع أسنان بالفك الأيمن السفلي داخل عيادته الخاصة وإصابتها بغيبوبة، حيث تم نقلها لأحد المستشفيات الخاصة في محاولة لإنقاذها لكنها توفيت بشكل مفاجيء.
كما قررت النيابة تشكيل لجنة من الصحة لمعاينة العيادة محل الواقعة لبيان مدى حصولها علي ترخيص لإجراء مثل هذا النوع من العمليات من عدمه.
وكان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطارًا من شرطة النجدة بورود بلاغ من المواطن سعد فريد بالتربية والتعليم بالمعاش يفيد بوفاة ابنته ” فيبي سعد- 33 سنة- ربة منزل”، داخل أحد المستشفيات الخاصة بمدينة طنطا، بعد أن دخلت في غيبوبة تامة عقب قيامها بزرع أسنان داخل إحدى العيادات الخاصة بمدينة طنطا، وتوجيهه الاتهام إلى طبيب أسنان ونجله الطبيب أيضاً بالإهمال والتسبب في وفاة ابنته.
وبسؤال أسرتها وشقيقتها الصغرى حول ظروف وملابسات الواقعة أكدوا أنها عادت من أمريكا منذ أسبوع لقضاء إجازتها وقررت إجراء عملية زراعة أسنان، وذهبت إلى عيادة طبيب الأسنان لإجراء العملية، وفقدت الوعي داخل العيادة، وتم نقلها إلى مستشفى خاص في غيبوبة تامة، وفشلت كل محاولات إفاقتها بالمستشفى وتوفيت.
وباشرت النيابة التحقيقات في الواقعة، وقررت سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وندب الطب الشرعي لتشريح الجثة، وبيان الصفة التشريحية ومعرفة أسباب الوفاة والتصريح بدفن الجثة وتسليمها لأسرتها، وتحرر المحضر رقم ٥١٠٠ إداري ثان طنطا لسنة ٢٠٢٢.
وقالت مصادر أن الطبيب نفى في التحقيقات تهمة الإهمال مشيراً أن الوفاة جاءت نتيجة أزمة قلبية مفاجئة وليس بسبب جرعة البنج كما تردد.
و الطبيب القائم على علاج الحالة المذكورة من واقع مؤهلاته العلمية وخبراته المهنية هو قامة من قامات طب الأسنان بجمهورية مصر العربية وأستاذ دكتور لجراحة الوجه والفكين بما لا يجعل هناك أي مجال للشك في علمه وقدرته على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في مواجهة مثل هذه الحالات نادرة الحدوث بأسلوب علمي ومنهجية طبية سليمة.

شاهد أيضاً

السيطرة على حريق محدود بكنيسة الأنبا موسى بالقرب من ميدان لبنان دون أية إصابات

نقله: سها عزت  قال القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إنه تمت السيطرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *