السبت , 18 مايو 2024
الرئيسية » أخبار الصحة » الصحة: الدور المنتشر بين المواطنين في الفترة الأخيرة إنفلونزا موسمية

الصحة: الدور المنتشر بين المواطنين في الفترة الأخيرة إنفلونزا موسمية

نقله: سها عزت 


قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الفيروس المنتشر خلال هذه الفترة بين المواطنين هو دور نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية، مضيفًا أنّ نزلات البرد يتم الشفاء منها خلال 3 أيام من خلال تناول السوائل الدافئة والراحة التامة، لكن فيما يتعلق بالإنفلونزا الموسمية، تظل على مدار 10 أيام من خلال معالجة سخونة الجسم بخوافض الحرارة.

تحذير من حقن البرد في الصيدليات

وحذّر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، من الحصول على حقن البرد المنتشرة في الصيدليات، إذ تحتوي على مضاد حيوي وكورتيزون، وهي تمثل خطورة على فئة كبيرة من المواطنين، مشيرًا إلى وقائع الوفاة التي حدثت خلال الفترة الماضية بسبب حقن البرد المنتشرة والحصول عليها بشكل عشوائي من قبل المواطنين.

تحذير من المضادات الحيوية في علاج نزلات البرد

وطالب المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان المواطنين بعدم الحصول على المضادات الحيوية لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا، وعدم تناول أي أدوية دون الرجوع إلى الطبيب المشرف على الحالة والمختص.
وتابع بأنّ الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر يشهد استقرارًا كبيرًا في أعداد الإصابات والوفيات، مشيرًا إلى إعلان منظمة الصحة العالمية باستقرار المنحنى الوبائي للفيروس على مستوى العالم

شاهد أيضاً

احتفالاً باليوم العالمي لمرض التصلب المتعدد… الصحة تنظم فاعلية للاحتفال باليوم العالمي لمرض التصلب المتعدد بعنوان” نسيطر معا على تحديات التصلب المتعدد”

نقله:سها عزت نظمت وزارة الصحة والسكان،اليوم الخميس، فاعلية للاحتفال باليوم العالمي التصلب المتعدد “MS”؛ للتوعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *