الأحد , 28 أبريل 2024
الرئيسية » أخبار الحوادث والقضايا » مقتل صيدلي مصري بالسعودية نتيجة إطلاق أحد المواطنين النار عليه أثناء عمله

مقتل صيدلي مصري بالسعودية نتيجة إطلاق أحد المواطنين النار عليه أثناء عمله

نقله: سها عزت 

حالة من الحزن والأسى سادت بين أبناء الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية بعد مقتل صيدلي مصري يدعى محمد فيصل يونس “من مدينة دمنهور محافظة البحيرة والبالغ من العمر 43 عامًا”، نتيجة إطلاق أحد المواطنين النار عليه أثناء عمله بقرية الأمواه في منطقة عسير جنوبي المملكة.

مقتل صيدلي مصري بالسعودية 

وقال مصطفى فيصل، شقيق الصيدلي: “اتصل بي أحد زملائه وموظف من السفارة المصرية في السعودية، وأبلغاني بإطلاق النار عليه أثناء عمله، ونقله إلى المستشفى وتوفي هناك”، مضيفا: “كل ما أطلبه هو القصاص لأخي الشهيد بإذن الله، وسرعة عودة الجثمان لدفنه في مسقط رأسه، أو دفنه في البقيع”.
تحركات لإعادة جثمان الصيدلي

وأوضح نقيب صيادلة البحيرة، أن السفارة المصرية في السعودية، تواصلت مع أسرة الصيدلي محمد فيصل لإبلاغهم بنبأ وفاته، مشيرا إلى أن “التحقيقات مستمرة في واقعة الوفاة”.
كما تقدمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بخالص العزاء لأسرة الفقيد الصيدلي محمد فيصل والذي لقى مصرعه أثناء تأدية عمله في منطقة الأمواة بمحافظة عسير بالسعودية، كما “وجهت التعازي لنقابة الصيادلة”.

وأوضحت وزيرة للهجرة، أنها تلقت اتصالا من الدكتور محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة عضو مجلس الشيوخ، ومن الدكتور حسين كامل رئيس الجالية المصرية في عسير للإبلاغ عن الحادث الأليم، حيث قامت الوزارة فور علمها بالتواصل مع وزارة الخارجية المصرية والقنصل العام في المملكة العربية السعودية والجانب السعودي من خلال آلية الاتصال المباشر.
وأضافت وزيرة الهجرة، أن القنصلية المصرية تنيب مندوبًا لحضور التحقيقات مع السلطات السعودية واتخاذ الإجراءات القانونية من تفريغ الكاميرات وسماع شهادة الشهود واستكمال سير التحقيقات للتعرف على الجاني، مشيرة إلى “ثقتها في الإجراءات القانونية واتخاذ جهات التحقيق بالمملكة كافة الإجراءات اللازمة”.
ولفتت الوزيرة إلى أنه فور سماح جهات التحقيقات، سوف يتم متابعة إنهاء نقل الجثمان إلى مصر ومتابعة كامل مستحقات الفقيد، داعية الله أن “يرحم الشهيد وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان”.

نقابة الصيادلة تتابع التحقيقات

وقال الدكتور ناجي داوود، أمين عام نقابة صيادلة البحيرة، إنه تم التواصل مع الدكتور مصطفى فيصل، شقيق المتوفي، وأن أسرة الشهيد تطالب بالقصاص العادل من القاتل.
ولفت داوود إلى إنه تم التواصل مع النقابة العامة للصيادلة وأعضاء مجلس النواب والشيوخ من الصيادلة للتواصل مع وزارة الخارجية والسفارة المصرية في السعودية لمتابعة إجراءات عودة الجثمان والتحقيقات.
وكان آخر ما كتبه الشهيد على صفحته أنه قام بعمل عمرة لوالده المتوفي، سائلًا الله أن “يتقبلها منه”.
كما نعى الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة عضو مجلس الشيوخ، وفاة الصيدلي محمد فيصل، مشيرا في منشور له على فيسبوك، أنه تم التواصل مع الجهات المعنية من وزارة الخارجية المصرية والقنصل العام في المملكة العربية السعودية، وكذلك وزارة الهجرة، مؤكدًا وجود مندوب من القنصلية المصرية حاضر التحقيقات مع السلطات السعودية.
وأضاف نقيب صيادلة القاهرة، أنه تم تفريغ الكاميرات ورفع البصمات وسماع شهادة الشهود للتعرف على الجاني، مشيرًا إلى أن سلطات التحقيق السعودية قائمة بواجبها على أكمل وجه، مختتما أنه فور الانتهاء من التحقيقات سيتابع إنهاء “نقل الجثمان إلى مصر والحصول على كامل مستحقات الفقيد”.

شاهد أيضاً

مقتل 4محامين بسبب خلافات على أراضي صحراوية بقرية منشاه خشبة ..مركز القوصية ..أسيوط

نقله:سها عزت لقى أربعة محامين مصرعهم إثر مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتي أبو القاسم والغول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *