الثلاثاء , 7 مايو 2024
الرئيسية » أخبار الشباب و الرياضة » للمرة ال13في تاريخه يتوج النادي الاهلي بكاس السوبرعلي حساب بيراميدز بضربة جزاء من علي معلول

للمرة ال13في تاريخه يتوج النادي الاهلي بكاس السوبرعلي حساب بيراميدز بضربة جزاء من علي معلول

نقله:سها عزت


توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب كأس السوبر المصري للمرة 13 في تاريخه، وذلك بعد الفوز على حساب بيراميدز بهدف دون رد، في اللقاء الذي امتد إلى الأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل في المباراة المقامة على استاد «محمد بن زايد» بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وسجل التونسي علي معلول، هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 95 من زمن المباراة، عبر ضربة جزاء حصل عليها محمود عبد المنعم كهربا في الشوط الإضافي الأول.
وحقق الأهلي لقب السوبر المصري للمرة 13 في تاريخه والثانية على التوالي بعد الفوز باللقب أعوام 2003 و2005 و2006 و2007 و2008 و2010 و2012 و2014 و2015 و2017 و2018 و2021 و2022
بدأ الأهلي اللقاء بشكل قوي، وكاد أن يتقدم بالهدف الأول في الثانية 40 إلا أن علي جبر مدافع بيراميدز أعاق أحمد قندوسي، لاعب الأهلي أثناء ذهابه إلى انفراد لينال إنذار ويواصل الأهلي تفوقه في ربع ساعة لكن دون خطورة
بدأ بيراميدز دخول المباراة في الدقيقة 16 بعد أطلق أطلق أحمد توفيق، لاعب وسط بيراميدز، تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ليخطأ فيها محمد الشناوي، حارس الأهلي لتعود إلى مصطفى فتحي، لاعب بيراميدز، إلا أن محمد عبد المنعم، مدافع الأهلي أنقذ الموقف.
وصوب فاجري لاكاي، لاعب بيراميدز، تصويبة قوية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 18، إلا أن الشناوي تألق لها وأخرجها لضربة ركنية لصالح الأهليواصل بيراميدز شن هجمات قوية على ممرى الأهلي في هذه الفترة بعد تصويبة قوية من وليد الكرتي في الدقيقة 25 من عمر اللقاء، تألق محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي في التصدي لها.
وأطلق علي معلول ظهير أيسر الأهلي، تصويبة قوية من ضربة حرة مباشرة على مرمى بيراميدز، في الدقيقة 33،  إلا ان أحمد الشناوي، حارس مرمى بيراميدز، تصدى للكرة وأخرجها ضربة ركنية.
سيطر الأهلي على الشوط الثاني، وكاد أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 54 من عمر المباراة بعد اختراق أحمد عبد القادر من الجبهة اليمنى لبيراميدز وأرسل كرة عرضية لمحمد شريف إلا أن دفاعات بيراميدز تدخلت معه
وأجرى البرتغالي جايمي باتشيكو، مدرب بيراميدز تغييرًا في الدقيقة 67 بنزول بلاتي توريه بدلًا من إبراهيم عادل، ليرد عليه السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي بنزلو كلًا من حسين الشحات وخالد عبد الفتاح بدلًا من أحمد عبد القادر ومحمد هاني في الدقيقة 70 ونزول محمود كهربا ومحمد مجدي أفشة بدلًا من محمد شريف وأحمد قندوسي.
وصلت كرة إلى حمدي فتحي في الدقيقة 84 من عمر المباراة وصوبها في المرمى وسط تألق أحمد الشناوي في التصدي للكرة ليتواصل التعادل السلبي بدون أهداف
وتصدي أسطوري للشناوي وكاد بيراميدز أن يتقدم في الدقيقة 70 بعد كرة عرضية حولها وليد الكرتي في المرمى، إلا أن محمد الشناوي تألق وأنقذ فريقه من استقبال الهدف الأول في المباراة.
ضغط الأهلي من أجل تسجيل هدف الفوز في الدقائق الثانية من الوقت بدلًا من الضائع للشوط الثاني، وكاد أن يسجل بالنيران الصديقة عبر علي جبر بالخطأ في مرماه، إلا أن كرته ذهبت ضربة ركنية.
وفي الدقيقة 95، احتسب محمود البنا، حكم المباراة، ضربة جزاء لصالح الأهلي، بعد إعاقة محمود كهربا من أحمد سامي ليتصدى لها علي معلول ويسجلها على يمين أحمد الشناوي ليمنح الفريق التقدم.
حاول بيراميدز تسجيل هدف التعادل في الدقائق المتبقية إلا أن الأهلي سيطر على  اللقاء ومنع خطورة على مرمى الفريق الأحمر لينتهي الشوط الأول من الوقت الإضافي بتقدم الأهلي بهدف نظيف.
وأهدر كهربا في الدقيقة 109 من عمر المباراة فرصة هدف مؤكد لصالح الفريق الأحمر، وذلك بعد أن راوغ أحمد الشناوي، حارس بيراميدز، وصوب الكرة إلا أن علي جبر، مدافع بيراميدز وأنقذ فريقه من استقبال هدف ثاني ليحافظ على فرص فريقه في العودة.
وأنقذ محمد الشناوي، فريقه من التعادل في الدقيقة 114 من المباراة، بعد مرر رمضان صبحي الكرة إلى دودو الجباس، وصوبها في جسد محمد الشناوي ليواصل تقدم الأهلي بهدف دون رد.
استمرت محاولات بيراميدز الذي اندفع في اتجاه الهجوم، وسط تراجع من جانب لاعبي الأهلي واعتماده على الهجمات المرتدة التي أزعجب بيراميدز، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف دون رد، ويتوج بلقب كأس السوبر.

شاهد أيضاً

فى إطار دعم العمل البيئى الشبابى… وزيرا الشباب والرياضة والبيئة يوقعان بروتوكول تعاون لبناء قدرات الشباب فى العمل البيئي

نقله:سها عزت وقعَ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة؛ بروتوكول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *