الأحد , 5 مايو 2024
الرئيسية » أخبار عالمية » 📊 الحكومة الأمريكية تحذر من السقوط في ” كارثة اقتصاديه “

📊 الحكومة الأمريكية تحذر من السقوط في ” كارثة اقتصاديه “

نقله: د / فاطمه الحلوانى

أطلقت وزيرة الخزانة الأمريكية تحذيراً طارئاً من كارثة اقتصادية ستواجه الولايات المتحدة في حال لم يتم رفع سقف الديون الذي تجاوزته البلاد والبالغ فوق 31 تريليون دولار.

جانيت يلين أكدت أنه في حال لم تؤد مفاوضات البيت الأبيض والكونغرس إلى رفع سقف الدين، فإن ذلك سيترتب عليه “فوضى مالية”، مضيفةً أن عدم رفع السقف بحلول شهر يونيو 2023 سيؤدي إلى “كارثة اقتصادية” لن يمنع من وقوعها أي إجراء رئاسي.

وأشارت يلين إلى أن #واشنطن اتخذت تدابير استثنائية طيلة أشهر لتلافي تبعات أزمة الديون “لكننا استنفدنا كل شيء” وفقاً للوزيرة.

بايدن: الاقتصاد الأمريكي أصبح “رهينة”

بدوره اتهم الرئيس الأمريكي #بايدن خصومه في الحزب الجمهوري بـ”أخذ الاقتصاد الأمريكي رهينة” برفضهم الموافقة على رفع سقف المديونية العامة ما لم يُقدِم هو على اعتماد اقتطاعات كبيرة في الميزانية.

وقال الرئيس الديمقراطي إنه سيبلغ قادة الكونغرس عندما يلتقيهم الثلاثاء المقبل بأن عليهم “القيام بما قام به كل كونغرس آخر، وهو رفع سقف المديونية وتفادي التخلف عن السداد”.

ويشترط جمهوريو الكونغرس أن يوافق بايدن بداية على خفض كبير في نفقات الميزانية، قبل أن يوافقوا على رفع سقف الدين، وهو إجراء سيتيح للحكومة اقتراض مزيد من الأموال.

هذا ودعا وزير العمل الأمريكي السابق روبرت رايخ أمس السبت، إلى أن يتحرك بايدن بسرعة في ملف سقف الدين ويتجاهل رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي.

كما طالب رايخ بنك الاحتياطي الفيدرالي بالتوقف عن رفع الفائدة تجنباً لإلحاق المزيد من الضرر بالمواطنين منخفضي الدخل، وقال إن هناك حلولاً أفضل من رفع الفائدة، مثل ضريبة الأرباح غير المتوقعة والرقابة على الأسعار وإنفاذ قوانين محاربة الاحتكار.

وأكد رايخ أن رفع معدلات الفائدة يضع وزر محاربة التضخم على عاتق العمال منخفضي الدخل الذين يعانون بالأساس من زيادة الأسعار.

شاهد أيضاً

مصر تعلن حالة الاستنفار القصوى… الدفعات الجوية المصرية في حالة تأهب

نقله: سها عزت  مصر تعلن حالة الاستنفار القصوى أعلن مصدر أمنى مصرى رفيع المستوى أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *