الإثنين , 20 مايو 2024
الرئيسية » أخبار التعليم » اليوم بداية ماراثون الثانوية العامة وغرفة عمليات مفر الشيخ ترصد غياب 153.طالبا في اول يوم الامتحانات

اليوم بداية ماراثون الثانوية العامة وغرفة عمليات مفر الشيخ ترصد غياب 153.طالبا في اول يوم الامتحانات

نقله:سها عزت

يؤدي اليوم 25 ألفًا و99 طالبًا وطالبة امتحانات الثانوية العامة في 76 لجنة بكفرالشيخ، وقد تم تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة برئاسة اللواء تامر سعيد، السكرتير العام للمحافظة، تضم في عضويتها كل الجهات المعنية من غرفة الأزمات، وتعليم وصحة وإسعاف وكهرباء وأمن وشركة اتصالات ومياه شرب وغيرها، بالتعاون مع غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بكل الخطوات منذ بدء الامتحان وعقب الانتهاء منه وانصراف الطلاب، لاستقبال الشكاوى ورصد أي أخطاء لسرعة التعامل معها، بما يضمن انتظام سير الامتحان.
وقال محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفرالشيخ، إن هناك تعاونًا مشتركًا بين مديرية التربية والتعليم والجهات المشاركة في امتحانات الثانوية العامة، ومنها الأجهزة الأمنية والتنفيذية، لتوفير الدعم والراحة للطلاب.
وقال محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفرالشيخ، إن هناك تعاونًا مشتركًا بين مديرية التربية والتعليم والجهات المشاركة في امتحانات الثانوية العامة، ومنها الأجهزة الأمنية والتنفيذية، لتوفير الدعم والراحة للطلاب.
وأكدت الوزارة أن المواد غير المضافة للمجموع هي نجاح ورسوب، وأنه يجب على الطالب أن يحصل على 50% من درجة المادة للنجاح، وإلا يدخل الدور الثاني
من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية.
 قال وكيل الوزارة، أدى الامتحان 24 ألفاً و326 طالباً وطالبة امتحان مادة التربية الدينية، وأدى 24 ألفا و137 طالباً وطالبة امتحان مادة التربية الوطنية، وتغيب عن أداء الامتحانات 153 طالباً وطالبة، ولم ترصد غرفة العمليات أي شكاوى أو مخالفات.

وأوضح وكيل الوزارة أن الغرفة تابعت منذ الصباح الباكر وصول أسئلة الامتحانات إلى اللجان الامتحانية وسط إجراءات أمنية مكثفة ودخول الطلاب للجان في سهولة ويسر مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.
وكانت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، قد انتهت من كل الاستعدادات الخاصة بعقد امتحانات الثانوية العامة 2023م من حيث جاهزية المدارس التي ستكون بها لجان الامتحانات، وجاهزية الاستراحات المعدة لاستقبال رؤساء اللجان، والمراقبين الأوائل، والملاحظين بجميع الإدارات التعليمية والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 13 يوليو.
 

شاهد أيضاً

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تقدم منحا دراسية جامعية في مصر لطلاب الثانوي العام الحكومي والتجريبي ومدارس STEM للعام الدراسى الجامعى 2024 / 2025

نقله :محمد سيف يقدم “برنامج المنح الجامعية” و”برنامج رواد وعلماء مصر” المقدمين من الوكالة الأمريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *