الخميس , 9 مايو 2024
الرئيسية » أخبار الحوادث والقضايا » اندلاع حريق بسفينة شحن قرب  بجزيرة أميلاند الهولندية في شمال البلاد تحمل 3 آلاف سيارة كانت متجهة من ألمانيا لمصر

اندلاع حريق بسفينة شحن قرب  بجزيرة أميلاند الهولندية في شمال البلاد تحمل 3 آلاف سيارة كانت متجهة من ألمانيا لمصر

نقله :سها عزت

اندلعت النيران في سفينة لشحن السيارات قبالة السواحل الهولندية، مساء الثلاثاء، كانت في طريقها إلى مصر، ما أدى إلى وفاة أحد الأفراد وإصابة العشرات من طاقم السفينة واضطر آخرون للنجاة بأنفسهم بالقفز في المياه.
وأفاد متحدث باسم خفر السواحل الهولندي، الأربعاء، بأن السفينة هي «فيرمانتل هايواي» المسجلة ببنما، كانت تحمل على متنها 2.857 سيارة بينها 25 سيارة كهربائية.
وأوضح متحدث السواحل الهولندية وفقًا لوكالة “رويترز” للأنباء، أن السيارات تم شحنها من ميناء بيرمنهافن بألمانيا باتجاه ميناء بورسعيد بمصر، ذلك قبل أن تشتعل على بعد نحو 27 كيلو مترا شمالي جزيرة أميلاند الهولندية.
وأشار المتحدث إلى أن التقارير الأولية تفضي بأن إحدى السيارات الكهربائية التي كانت على متن السفينة هي المتسببة في اندلاع الحريق، مؤكدًا أن السفينة ما تزال مشتعلة إلى الآن.
ولفت بيان للسلطات الهولندية إلى أن طاقم السفينة حاول مكافحة النيران إلا أنه فشل بعد أن أصيب معظم أفراده بحالات اختناق، وفي وقت مبكر الأربعاء تدخلت السلطات المحلية الهولندية وانتشلت المصابين بطائرات هليكوبتر وقوارب.

شاهد أيضاً

وفاة فتاة بسكتة قلبية بأحد الملاهي باكتوبر لاستقلالها لعبة قطارالموت

نقله:محمد سيف لقيت فتاة مصرعها على إثر تعرضها لسكته قلبية بسبب استقلالها لعبة بأحد الملاهي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *