السبت , 18 مايو 2024
الرئيسية » أخبار الجامعات » برعاية اورانج مصر جامعة كفر الشيخ تفوز بكاس العالم إيناكتس 2023

برعاية اورانج مصر جامعة كفر الشيخ تفوز بكاس العالم إيناكتس 2023

نقله :محمد سيف

تحت رعاية أورنچ مصر، وللمرة الخامسة على التوالى والسابعة تاريخياً، أحرز فريق «ايناكتس مصر» لقب البطولة الدولية الأبرز فى ريادة الأعمال «كأس العالم ايناكتس 2023»، بعد أن فاز فريق جامعة كفر الشيخ «بطل ايناكتس مصر» بالبطولة التى انعقدت فى مدينة أوترخت بهولندا على مدار 3 أيام بمشاركة طلاب جامعات ورواد أعمال ومبتكرين من 33 دولة حول العالم.
وحصد فريق ايناكتس جامعة كفر الشيخ اللقب بعد تصفيات نهائية مع 58 جامعة دولية، بفضل مشروع «هيرميتيا» الذى ابتكروه لمعالجة المخلفات العضوية بطريقة صحية وآمنة ومستدامة للبيئة وتحويلها إلى أعلاف مغذية ومنخفضة السعر ومدخلات إنتاج للصناعات الطبية، وقد حقق المشروع بالفعل نجاحا فى السوق المصرى وقام بتصدير منتجاته للسعودية والخليج، بالإضافة إلى توفير أكثر من 400 فرصة عمل مستقرة مع مصدر دخل ثابت.
وبذلك تصبح «كفر الشيخ» سادس جامعة مصرية تحصد «كأس العالم ايناكتس» بعد جامعة عين شمس فى 2022 وجامعة 6 أكتوبر فى 2021 وجامعة الأزهر فى 2020 وجامعة القاهرة فى 2019 والجامعة الفرنسية فى مصر عامى 2009 و2010. كما حصدت «ايناكتس مصر» وصافة اللقب المركز الثانى عام 2018 لجامعة 6 أكتوبر وعام 2012 للجامعة الفرنسية فى مصر.
وبهذه المناسبة، قال المهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة ورئيس مجلس أمناء ايناكتس مصر: «نحن فعلا فخورين للغاية بهذا الإنجاز الكبير لمصر والمصريين بإحراز جامعة مصرية للقب هذه البطولة للعام الخامس على التوالى والسابعة على الإطلاق فى هذه المسابقة الدولية المرموقة التى يشارك فى منافستها أكثر من 2000 جامعة حول العالم».
من جهتها، عبرت فاطمة سرى، المؤسس ورئيس «ايناكتس مصر»، عن سعادتها الغامرة بهيمنة فرق ايناكتس مصر على بطولة «كأس العالم ايناكتس» للدورة الخامسة على التوالي، مؤكدة أن هذه النتائج غير المسبوقة فى تاريخ المسابقة تترجم الجهود الكبيرة التى تُبذل لاستكشاف ودعم وتأهيل الشباب المصرى الذى يطمح لتنمية مجتمعه ودعم روح القيادة وروح المبادرة لديهم ووضع أفكارهم موضع التنفيذ.

شاهد أيضاً

قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة فى 5 جامعات حكومية.. ننشر الأسماء 8عمداء جدد بينهم 5سيدات

نقله:سها عزت .. اعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن صدور عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *