السبت , 18 مايو 2024
الرئيسية » أخبار الجامعات » تعديل مسمى كلية التربية الرياضية في مصرالي علوم الرياضة

تعديل مسمى كلية التربية الرياضية في مصرالي علوم الرياضة

نقله :سها عزت

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن اتخاذه خطوات إيجابية استجابة لمقترح تعديل مسمى كليات التربية الرياضية في مصر. وقد وافق المجلس الأعلى للجامعات على تغيير مسمى كليات التربية الرياضية في الجامعات الحكومية إلى مسمى “علوم الرياضة” في جلسته الأخيرة. تم اتخاذ هذا القرار بعد أخذ الرأي القانوني بالاعتبار من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

وقد كلف المجلس الأعلى للجامعات الدكتور محمد سامي، نائب رئيس جامعة القاهرة والمستشار القانوني للمجلس الأعلى للجامعات، بالتعاون مع المستشار القانوني لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإعداد مشروع قرار مجلس الوزراء اللازم لتنفيذ هذه التعديلات التشريعية. من المتوقع أن يتم عرض هذه التعديلات في جلسة المجلس الأعلى للجامعات القادمة تمهيدًا لرفعها لمجلس النواب لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
تمت مناقشة كليات التربية الرياضية وتغيير مسماها بشكل واسع خلال الفترة الأخيرة، حيث شهد المجلس الأعلى للجامعات العديد من الجلسات والنقاشات حول هذا القرار، وقد واجهت بعض الكليات تحديات معينة نتيجة للأنظمة واللوائح القائمة التي تسيطر عليها، والتي تتطلب التحديث والمرونة لمواكبة احتياجات سوق العمل المحلي والدولي.

أجرت اللجنة استطلاعًا لآراء جميع كليات التربية الرياضية في مصر لمناقشة تغيير مسمى الكليات. وقد تباينت وجهات النظر بين الكليات حول هذا القرار. وتم مناقشة ما إذا كان يجب الحفاظ على القسم الذي يؤهل الطلاب للعمل كمدرسين تربية رياضية بالمدارس أم يجب تنفيذ تغييرات لتلبية احتياجات سوق العمل في مصر.

شاهد أيضاً

قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة فى 5 جامعات حكومية.. ننشر الأسماء 8عمداء جدد بينهم 5سيدات

نقله:سها عزت .. اعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن صدور عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *