الجمعة , 3 مايو 2024
الرئيسية » الأرصاد الجوية » تحذيرات من تغيرات مناخية حادة قبل عيد الفطر

تحذيرات من تغيرات مناخية حادة قبل عيد الفطر

نقله:سها عزت

تحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، من تقلبات جوية حادة ضمن توقعاتها حول حالة الطقس غدا في مصر، إذ يعود سقوط الأمطار مجددا حيث تضرب نحو 11 محافظة.
وقالت الأرصاد إن ذلك يأتي وسط تقلبات حادة في الأرصاد الجوية تستمر لمدة 4 أيام، والتي يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، حيث من المتوقع أن تستمر حتى أول أيام عيد الفطر المبارك.

وتشير توقعات الأرصاد الجوية، إلى أن الطقس اليوم وغدا في مصر يشهد اضطرابًا في الأحوال الجوية، إذ تسود أجواء حارة اليوم، وتصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى 31 درجة، بينما يبدأ انقلاب حاد في الأحوال الجوية بدءًا من اليوم الاحد يصاحبه سقوط أمطار وانخفاض كبير في درجات الحرارة.

وأوضحت الأرصاد الجوية، في بيان لها، تفاصيل حالة الطقس في الأيام المقبلة، إذ يشهد طقس اليوم الاحد في مصر، فرص لسقوط أمطار خفيفة على 11 محافظة من السواحل الشمالية، وأقاليم شمال الوجه البحري على فترات متقطعة، فضلًا عن نشاط الرياح تتضمن “الإسكندرية، ومطروح، والبحيرة، وبورسعيد، والدقهلية، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، والغربية، والمنوفية، والقليوبية”.

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس في الأيام المقبلة، انخفاضًا في درجات الحرارة بقيم تصل إلى 4 درجات على كافة الأنحاء، ونشاط الرياح التي تزيد إحساس المواطنين ببرودة الجو، إذ تأتي توقعات طقس الأيام القادمة كالتالي:

وتشهد حالة الطقس أول أيام عيد الفطر 2024 الموافق الأربعاء 10 أبريل فرص سقوط أمطار خفيفة على محافظات شمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية على فترات متقطعة، مع استمرار نشاط الرياح على السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، وانخفاض درجات الحرارة.
[٧/‏٤, ١١:٥٢ ص] ezzatsoha: مصر .. توقيف رجل أعمال ومساعده لتخزين دواجن فاسدة تقدر بملايين الجنيهات لطرحها في الأسواق

وبحسبما أكدت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط قام مسؤول عن ثلاجة تخزين سلع غذائية – كائنة بدائرة قسم شرطة دمياط الجديدة بتخزين دواجن منتهية الصلاحية، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وعثر بداخل الثلاجة على أكثر من آلف طن من الدواجن ومقطعات دواجن وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأشار الجهاز إلى أنه واستكمالا للجهود الأمنية ألقى القبض على رجل أعمال مالك ثلاجات لحفظ السلع الغذائية والقائم على جلب كميات من الدواجن ومقطعات المجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وطرحها فى الأسواق على جمهور المستهلكين مقابل تحقيق أرباح غير مشروعة والإضرار بصحة المواطنين عبر حيازة وترويج سلع غذائية فاسدة.

وأمرت النيابة بتشكيل لجنة مختصة لفحص عينات من الأحراز والمضبوطات وموافاة النيابة بنتائج الفحص مع التحفظ على المضبوطات وحبس المتهمين.

وكشفت التحقيقات بأن كميات كبيرة من الدواجن منتهية الصلاحية تقدر بملايين الجنيهات حاول رجل أعمال ترويجها وعثر عليها في الثلاجات التابعة له

شاهد أيضاً

الافتاء المصرية… غدا الجمعة اول ايام عيد الفطر المبارك

نقله: سها عزت  استطلعت دار الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ شوال لعام 1444 هجريًّا بعد غروب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *