السبت , 20 أبريل 2024
الرئيسية » أخبار مصر » مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة يؤكد اهمية مشاركة النساء في سوق العمل

مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة يؤكد اهمية مشاركة النساء في سوق العمل

1

اكد بيتر فان غوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة أن المساواة وتكافؤ الفرص بين النساء والرجال في العمل تمثل ركيزة هامة للمنظمة لتحقيق العمل اللائق ، مشددا على أن جهود المنظمة تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز مشاركة النساء في سوق العمل من خلال مواجهة التحديات اللاتي يتعرضن لها.

كما اكد اهمية العمل على تطبيق معايير العمل الدولية وتعزيز قدرات مؤسسات سوق العمل وخلق فرص عمل لائقة للنساء.

جاء ذلك فى كلمة مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة فى ختام ورشة تدريب مدربين/مدربات لإنشاء فريق عمل وطني في مجال التدقيق في المساواة بين الجنسين والتي نظمها مكتب العمل الدولى خلال  الفترة  من 7 إلى 20 مايو  في إطار تنفيذ أنشطة مشروع “الطريق إلى الأمام بعد الثورة العمل اللائق للنساء في مصر” بدعم من وزارة الخارجية
الفنلندية.

ومن جانبه اوضح رمسيس المالطي القائم بأعمال سفارة فنلندا بالقاهرة في مجال التنمية والعلاقات الاقتصادية والتجارية أن موضوع المساواة بين الجنسين هو اهم الاولويات لوزارة الخارجية الفنلندية حيث ان هلسنكى لديها الخبرات والتجارب الناجحة في هذا المجال.

وركزت ورشة العمل على البرنامج التدريبي الخاص بمنظمة العمل الدولية حول التدقيق التشاركي في المساواة بين الجنسين والذي يهدف إلى دمج قضايا المساواة بين الجنسين داخل المؤسسات الوطنية وخاصة لدى الشركاء الثلاث – الحكومات والعمال وأصحاب العمل.

كما يقيم البرنامج مدى إدماج  النوع الاجتماعي في السياسات والبرامج والهياكل الإدارية والإجراءات الحالية كما يساعد على اكتساب المعرفة حول كيفية تنفيذ إدماج النوع  الاجتماعي في مختلف نواحي عمل المؤسسات.

وقد أطلقت المنظمة المجموعة  التشاركية الرائدة الأولى في التدقيق عام 2001.

شاهد أيضاً

تحت شعار “اصنع مستقبلك” وزير التربية والتعليم يشهد افتتاح النسخة الثالثة للمنتدى والمعرض الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي “إديوتك إيجيبت

نقله:سها عزت الدكتور رضا حجازي يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين شركة “إبدأ” والوكالة الأمريكية للتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *