الخميس , 18 أبريل 2024
الرئيسية » أخبار مصر » الحماية المدنية: رفع درجات الاستعدادات بالمطافىء لتأمين احتفالات عيد الفطر

الحماية المدنية: رفع درجات الاستعدادات بالمطافىء لتأمين احتفالات عيد الفطر

المطافي-بالمدينة-الجامعية

أكد اللواء محمد صقر وكيل الإدارة العامة للحماية المدنية أنه تم وضتع خطة امنية موسعة لتأمين احتفالات المصريين خلال عيد الفطر المبارك، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية.

وقال اللواء صقر إن اللواء سامى يوسف مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية وجه برفع أقصى درجات الاستعدادات بجميع إدارات الحماية المدنية على مستوى الجمهورية لتأمين الاحتفالات.

وأضاف اللواء صقر أن خطة التأمين تضمنت اعلان حالة الاستنفار فى جميع إدارات الحماية المدنية بكافة المحافظات،والغاء اجازات وراحات الضباط والأفراد، لسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفورى معها.

وأكد وكيل الإدارة العامة للحماية المدنية أن الخطة تضمنت أيضا انتشارا واسعا لخبراء المفرقعات بكافة الميادين والمحاور الرئيسية،بالإضافة الى تعيين خدمات خاصة بمحيط المنشآت الهامة والحيوية،والمواقع الشرطية،والمراكز التجارية الشهيرة،والمتنزهات العامة، لتمشيطها بشكل دورى والتأكد من عدم وجود أية عبوات أو مواد متفجرة.

وأهاب اللواء صقر بالمواطنين فى حالة الاشتباه بأي جسم غريب،أو سيارة متروكة،أو حقيبة مجهولة،سرعة إبلاغ رجال الحماية المدنية على رقم (180)،مشيرا إلى أن فريقا من خبراء المفرقعات التابع للإدارة العامة للحماية المدنية سيتوجه على الفور لفحص البلاغ،وتحديد ما إذا كان إيجابيا أو سلبيا.

وأوضح أن التعامل مع بلاغات المفرقعات يتم من خلال أسلوبين أساسيين،الأول يكون من خلال استخدام الإنسان الآلى (الروبوت)،أما الثاني فيكون من خلال استخدام البدلة الواقية،وجهاز التصوير بأشعة إكس،ومدفع المياه والكلاب المتخصصة في الكشف عن المفرقعات.

ووجه وكيل الإدارة العامة للحماية المدنية بعض النصائح والإرشادات إلى المواطنين في تعاملهم مع بلاغات العثور على الأجسام الغريبة أو المفرقعات، حيث وجههم بضرورة عدم لمس أو الاقتراب من الجسم الغريب على الإطلاق،وكذلك ضرورة تغيير مسار حركة سير المشاة والسيارات بعيدا عن المنطقة،التى يقع بها الجسم الغريب، وذلك لحين حضور خبراء المفرقعات والتعامل معه.

شاهد أيضاً

الشرقية بعد انخفاض سعر الدقيق…أول مخبز يعلن عن تخفيض سعر العيش

نقله: وليد عبداللطيف نقلا عن صفحة الشرقية الأن… وبعد تخفيض سعر الدقيق، اول مخبز فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *