الخميس , 28 مارس 2024
الرئيسية » أخبار عالمية » رئيس بعثة الحج يبحث الخطة الطبية لسلامة الحجاج المصريين

رئيس بعثة الحج يبحث الخطة الطبية لسلامة الحجاج المصريين

كتب؛ محمد غلابfile1
التقى الدكتور محمد شوقي رئيس بعثة الحج الطبية، والدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف على بعثة الحج الطبية، السفير حازم رمضان القنصل العام المصري بجدة، وذلك لمناقشة الخطة الطبية الموضوعة لسلامة الحجاج المصريين بدايةً من وصولهم المملكة وحتى انتهاء مناسك الحج وعودتهم الى أرض الوطن سالمين دون أي أمراض وبائية.
حضر اللقاء والذي عُقد ظهر اليوم بمقر القنصلية المصرية بجدة، القنصل محمد الحسين المشرف على ملف الحج بالقنصلية المصرية بجدة، والمستشار القانوني للقنصلية محمد البيلي، والدكتور علي محروس رئيس شعبة مكة بالبعثة الطبية.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان انه تم خلال اللقاء عرض أماكن العيادات الطبية الموجودة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، والتي يتوجه اليها الحجاج للكشف الطبي، بالإضافة الى أعداد الحجاج مرضى الأورام الذين سيخضعون للعلاج الكيماوي، ومرضى الغسيل الكلوي.
ولفت الى انه تم عرض أنشطة الفريق الوقائي بالبعثة والذي يقوم بمتابعة ومراقبة الحالة الصحية للحجاج بوجود أمراض معدية من عدمة ومنع حدوث أي تفشيات وبائية للأمراض، مع منع دخول أي أمراض معدية الى مصر مع عودة الحجاج بعد انتهاء مناسك الحج، بالإضافة الى عقد ندوات توعوية وتثقيفية للحجاج للوقاية من الأمراض.
ومن جانبه أشاد السفير حازم رمضان القنصل العام المصري بجدة، بأداء البعثة الطبية في السنوات السابقة، وقال انه من أفضل البعثات “أداءً ونتيجة”، متمنياً أن يكون هذا العام مثل غيرة من الأعوام.
وأضاف “رمضان” اننا نعمل كل عام على الاستفادة من التسهيلات التي تقدمها لنا السلطات السعودية في تحسين شامل لمستوى الخدمات المقدمة لحجاجنا المصريين، شاكراً الحكومة السعودية على ما توفرة من إمكانيات وتسهيلات لخدمة جميع الحجاج من جميع الجنسيات.
وأكد القنصل العام لجمهورية مصر العربية بجدة، على تذليل كافة العقبات التي قد تواجه البعثة الطبية في أداء عملها بالتنسيق مع السلطات السعودية

شاهد أيضاً

مصر.. دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر والفدية

نقله:سها عزت حدد مفتي مصر شوقي علام قيمة زكاة الفطر لهذا العام بـ35 جنيها كحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *