الجمعة , 19 أبريل 2024
الرئيسية » أخبار الحوادث والقضايا » غرق 11شاب من قرية واحدة في الدقهلية اثناء سفرهم الي ايطاليا عن طريق ليبيا

غرق 11شاب من قرية واحدة في الدقهلية اثناء سفرهم الي ايطاليا عن طريق ليبيا

نقله: سها عزت 

سادت حالة من الحزن الشديد بين أهالي قرية تلبانة التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، بعد ورود نبأ مصرع 11 من أبناء القرية خلال سفرهم بطريقة غير شرعية إلى إيطاليا عن طريق دولة ليبيا بزورق فى عرض البحر المتوسط.
كان أهالي المتوفين الـ11 قد وردتهم أنباء عن غرق أبنائهم على متن زورق يقل عدد كبير من الشباب المسافرين بطريقة غير شرعية وإنقاذ ما يقرب من 21 شخصا آخرين.
وأكد الأهالي أن المتوفين من قرية تلبانة هم:
“ناصر شلبي،
ومحمد رضا السلاموني
محمد حمدان الحارون
واحمد خالد حموده
حلمي حاتم،
ومحمد أبوالعينين،
وسليمان محمود،
وحمدي عرابي
وأحمد عواض
وحمادة محمد الطاهري
وعلاء طارق.”
وقال أحد أقارب المتوفين: إنهم سافروا الى دولة ليبيا عن طريق أحد الوسطاء بالقرية ومن ثم نقلهم الى إيطاليا عبر زوارق، وفوجئنا بأخبار أنهم لقي مصرعهم غرقا خلال استقلالهم لاحدي الزوارق والتى كانت تقل العشرات.
وأضاف أنه فور ورود نبأ وفاة أبناء القرية هاجم عدد من الأهالي منزل أسرة الوسيط ويدعي محمد أبوسمرة، مما استدعى تدخل قوات الأمن ومحاصرة القرية لمنع تجدد أي اشتباكات.
وفجر أحد أهالي القرية مفاجأة ان العشرات من شباب القرية قد سافروا منذ عدة ايام من أجل الوصول إلى إيطاليا عن طريق دولة ليبيا، ووردت أنباء عن إنقاذ العشرات بعد غرق زورق آخر بالإضافة الى احتجاز عدد من الشباب فى ليبيا وتواصل بعض الأفراد مع أسرهم وطلب فدية مقابل تحريرهم.
يذكر أن محافظة الدقهلية قد شهدت منذ أسبوع مصرع 3 من أبناء قرية البقلية التابعة لمركز المنصورة، خلال سفرهم الى دولة ليبيا بعد ان عثر عليهم الهلال الأحمر الليبي بإحدى المناطق بمنطقة الجفرة.

شاهد أيضاً

انفجار محبس غاز بمحطة المطرية يسفر عن إصابة 3 أفراد

نقله:سها عزت أصيب 3 أشخاص، قبل قليل، في حادث انفجار محبس الغاز الخاص بتانك إحدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *