السبت , 20 أبريل 2024
الرئيسية » أخبار التعليم » بلاغ للرقابة الإدارية… هيئة الأبنية التعليمية بكفرالشيخ بلا رقيب

بلاغ للرقابة الإدارية… هيئة الأبنية التعليمية بكفرالشيخ بلا رقيب

كتبه: محمد سيف 

# الأبنية التعليمية بكفرالشيخ تصدر قرار بهدم حمامات بمدرسة بالحمراوى أثناء العام الدارسى لبدفع الطلاب ثمن سوء التخطيط.

# إزالة الحمامات رغم أن حالتها فوق الممتاز فقط لأنها ليست مدرجة بين نماذج الهيئة. 

# هيئة الأبنية أزالت مدرسة الحمراوى الإعدادية بنات بنفس المجمع التعليمى منذ ما يقرب من ١٠ أعوام، ولم تبت فى إعادته، وتركت بنات الاعدادى ملحقين كفترة مسائية مع الابتدائى.

استغاثة موجهة لوكلاء وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ السابقون واللاحقون

استغاثة موجهة للواء شعبان مبروك رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ 

استغاثة موجهة للواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ 

استغاثة موجهة للسيد الموقر رئيس هيئة الرقابة الإدارية 

استغاثة موجهة لمؤسس الجمهورية الحديثة سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي

_ قرية الحمراوى قرية أم بكفرالشيخ صدر لها قرار رئيس مجلس وزراء لتصبح حى جنوب عاصمة مدينة كفرالشيخ، بها مدرستين ابتدائى ومدرستين ثانوى عام ومدرستين اعدادى، إلى أن تم إزالة مدرسة الحمراوى الإعدادية للبنات بحجة إعادة الإنشاء منذ ما يقرب من ١٠ سنوات، علما أنه كانت حالة المدرسة جيدة، ولم يتم الإنشاء حتى الأن دون سبب أو مبرر. 

ومؤخرا أصدرت الهيئة قرار بهدم جميع حمامات مدرسة الحمراوى النموذجية الابتدائية، والتى تضم ما يقرب من ١٧٠٠ طالب ابتدائي ورياض أطفال والكائنة بنفس أسوار المدرسة الإعدادية للبنات التي تم إزالتها وضرر طلابها، وذلك بحجة أن الحمامات مخالفة لنماذج هيئة الأبنية التعليمية، وفقا لما صرح به المهندس أحمد عبدالكريم مدير عام هيئة الأبنية التعليمية السابق، وعن الحل البديل لم تتحدث هيئة الأبنية، غير أن يقوم مديرى المدارس داخل المجمع بجعل مدرسة الحمرواي النموذجية تعمل بنظام الفترتين هي الأخرى، وبذلك يأتى نصف طلاب الابتدائي كفترة مسائية ولقد وعد وزير التعليم بإلغاء العمل بنظام الفترتين خلال عامين، وها نحن طلاب الحمراوى نستهل العمل بنظام الفترتين الذى لا يقبله عقل أن يتلقى طالب علم أو تربية خلال حصة مدتها نصف ساعة يستهلك منها المعلم 5 دقائق انتقال من الفصل إلى الأخر، يعنى بصريح العبارة لا يتلقى الطالب أى فائدة من مدارس ذات الفترتين. 

وعليه يتقدم مجلس الإمناء والاباء والمواطنين من أبناء الحمراوى باستغاثة لعدم إزالة حمامات مدرسة الحمراوى النموذجية وان كان هناك قرار بإنشاء مدرسة إعدادية للبنات، فيتم البناء اولا ثم هدم الحمامات ثانيا لانه لا تعارض بين مكان مدرسة الحمراوي الإعدادية للبنات ومكان الحمامات فنهاك مسافة بينهما. 

وإصرار الهيئة على هدم الحمامات يرجع لارتباطها القانوني مع مقاول يعرضها للتعويض في حالة العدول عن الإزالة. وهذا ليس لاولياء الأمور والتلاميذ دخل به. 

سيادة المسئول سينتج عن ذلك القرار الخطأ أن يقضى الكثير من التلاميذ حاجتهم فى ثيابهم ولا تكترث الهيئة الموقرة بغير الهروب من التعويض عند العدول عن الخطأ. 

في دولة الحرية لن يضيع حق مواطن لدى مسئول تنفيذى متغطرس. تحيا مصر 

 

شاهد أيضاً

إصابة طالب هندسة بـ 115 غرزة على يد عاطل رفض قبول طلب صداقتة علي فيس بوك..زفتي …الغربية

نقله:سها عزت اعتدى عاطل علي طالب بكلية الهندسة بســلاح ابيض “كتر” وتسبب في اصابته بـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *