الخميس , 25 أبريل 2024
الرئيسية » أخبار المجتمع » خديجة البديويهي تطلق مبادرة بعنوان” ذوي الهمم علماء المستقبل ” لاستخدام المعامل الافتراضية لتأهيلهم في كافة المجالات

خديجة البديويهي تطلق مبادرة بعنوان” ذوي الهمم علماء المستقبل ” لاستخدام المعامل الافتراضية لتأهيلهم في كافة المجالات

كتب: محمد الاسيوطى

خديجة البديويهي تطلق مبادرة بعنوان” ذوي الهمم علماء المستقبل ” لاستخدام المعامل الافتراضية لتأهيلهم في كافة المجالات

 أطلقت الدكتورة خديجة البديويهي،المرشحة للفوز بالمركز الأول ضمن 10 متسابقين على مستوى الدول الأفريقية في مسابقة أبطال أفريقيا للأعمال، مبادرة تحت عنوان “ذوي الهمم علماء المستقبل” هي الأولى من نوعها لاستخدام المعامل الافتراضية في تأهيل وتعليم ذوي الهمم في مجالات العلوم المختلفة.

هدف المبادرة هو تفعيل دور ذوي الهمم  التنموي وتعزيز الوعي العام والمساهمة بدمجهم في المجتمع وتأهيلهم في مجالات العلوم وبالتالي تمكينهم ليكونوا شركاء فعالين في المجتمع.

قالت الدكتورة خديجة البديويهي لقد لمسنا حاجة لفئة مهمة في مجتمعنا المصري (ذوي الهمم) خاصة مع الاهتمام الكبير الذي تقوم به الدولة المصرية ممثلة في الحكومة وتحت رعاية خاصة من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، حيث نحاول من خلال المبادرة إبراز الدور المجتمعي للشركات في دعم ذوي الهمم وتقديم تعليم علمي رقمي متميز

وطلب الدكتورة خديجة من الجميع المشاركة في دعم المبادرة للوصول لأكبر عدد من متحدي الاعاقة لاستخدام معامل براكسيلابس الافتراضية في تجارب العلوم وبالتالي تأهيلهم لدخول الكليات العلمية بسهولة، وذلك من خلال دعم المبادرة عبر نشر #ذويالهمم علماء المستقبل وإيصالها لجميع فئات المجتمع الفعالة ومنها: رجال الأعمال والمنظمات الخيرية، المؤسسات الحكومية مثل وزارة التضامن الاجتماعي.
وأكدت خديجة على فخرها لكونها جزء من نسيج هذا المجتمع و وأبدت سعادتها للدعم المقدم من كافة فئات الدولة  لبراكسيلابس المشروع الوحيد الذي يمثل جمهورية مصر العربية بين أفضل 10 مشاريع في مسابقة ” أبطال الأعمال في أفريقيا ABH  “.

الجدير بالذكر ان  الدكتورة خديجة البديويهي تحرص على إجراء تجارب العلوم من أي مكان باستخدام المعامل الافتراضية الثلاثية الأبعاد. كما لا تقتصر على توفير المعامل الإفتراضية للعلوم فقط، بل و تقوم أيضا بدمج محتوي تعليمي ثري يساعد الطلاب على فهم خطوات إجراء التجارب مع تزويدهم بمعلومات إضافية.

وقد فازت الدكتورة خديجة البديويهي بالمركز الأول فى مسابقة “المليار القادم Next Billion EdTech” والتى أقيمت على هامش فعاليات منتدى التعليم والمهارات الدولي الذي عقد في دبي ، وكانت ضمن 3 فتيات فقط وصلوا للمرحلة النهائية في المسابقة من 3 دول من بين 800 مشارك من دول العالم في عام 2019، والقت البويهي العديد من المحاضرات بالعديد من الدول العربية من تطوير طرائق التعليم لتواكب التحول الرقمي الذي يشهده العالم بات أمراً حتمياً، وتم تكريمها في العديد من المحافل الدولية ومنحها العديد من الجوائز.
 .
 ولم يمر إلا عامين وتصدرت الدكتورة خديجة البديويهي ضمن أفضل عشرة مرشحين نهائيين لجائزة أبطال أفريقيا للأعمال هذا العام 2021، لتتأهل إلى مرحلة قبل النهائي ، وتم اختيار الـ10 فائزين الأوائل من بين أكثر من 12000 متقدم من جميع الدول الأفريقية البالغ عددها دولة 54 وقد اجتازوا مراحل متعددة من التحكيم والتقييم.
وشاركت خديجة فى جلسة شباب رواد الأعمال بمنتدى أفريقيا 2018 الذي عقد بمدينة شرم الشيخ فى أواخر العام الماضي، وذلك بحضور الرئيس  عبد الفتاح السيسى ورئيس رواندا Paul Kagame، وقد استعرضت خلال كلمتها الدور الذي تلعبه معاملها الإفتراضية فى مساعدة الجامعات على تسهيل تدريس الكيمياء والفيزياء والبيولوجيا للطلاب، كما استجابت لطلب الدكتورة سحر نصر،وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي،للتواجد مع وفد أجنبى يهتم بالتكنولوجيا.

شاهد أيضاً

جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالتعاون مع مؤسسة أبوهشيمة الخير يطلقان النسخة الثالثة من مسابقة ” ابو هشيمة للمشروعات الناشئة “start_up power” 2024

نقله:سها عزت أطلق جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالتعاون مع مؤسسة أبوهشيمة الخير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *