السبت , 27 أبريل 2024
الرئيسية » أخبار المجتمع » جهاد المارية الرابع على مستوى الجمهورية فى مسابقة الرائد العام المثالى

جهاد المارية الرابع على مستوى الجمهورية فى مسابقة الرائد العام المثالى

نقله: فاطمه الحلوانى

“التعليم” تعلن عن الفائزين بمسابقة الرائد العام المثالى للمراحل الثلاثة على مستوى الجمهورية

تحت رعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نظمت الوزارة، ممثلة في الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية، يوم الثلاثاء 7 يونيو 2022 ، التصفية القمية لمسابقة الرائد العام “مدير المدرسة” المثالي للمراحل الثلاث على مستوى الجمهورية بالمقر الرئيسى للاتحاد العام للطلاب.

وأعرب الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين، خلال كلمته، عن سعادته للقائه مع السادة الرواد العموم (مديرو المدارس) المثاليين، ونقل لهم تحيات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مشيرًا إلى أن إدارة المدارس خلال الفترة الحالية تواجه الكثير من الصعوبات خاصة فى ظل التغيرات السريعة التى تمر بها، وأن انضباط المدرسة يبدأ من القائد الذى يقود المدرسة من خلال التزامه وانتمائه لهذه المدرسة.

وقال حجازى، إننا في ظل التحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعة، والمناهج الدراسية والامتحانات ومخرجات التعلم ونواتجه التى أصبحت مختلفة، لابد أن نعد أبناءنا بشكل معين يتواكب مع هذا التطور، مشيرًا إلى أن إدارة المدرسة منذ 5 سنوات تختلف عن الإدارة المدرسية الآن، وعدم مواكبة المدير لذلك التطور يؤدي إلى عرقلة العملية التعليمية.

وأضاف أن أهم معايير المسابقة هى: السمات الشخصية للمسابقة المشروع المقدم من الرائد العام في ضوء الموضوع المحوري – المهارة في تفعيل الوسائل التكنولوجية الحديثة – تفعيل اللوائح والقوانين الوزارية / تطبيق القرار الوزاري 62 لسنة 2013 – (الأهداف – المبادئ – الاختصاصات) وتفعيل الريادة وتشكيلات الاتحادات الطلابية بالمدرسة طبقًا للقرار 62 لسنة 2013 – القدرة على تذليل المعوقات وتفعيل أنشطة وبرامج الاتحادات الطلابية – أوجه الرعاية للطلاب ذوي القدرات الخاصة – تصور مقترح لتطوير الاتحادات الطلابية بالمدرسة.

جدير بالذكر أن التحكيم تم بواسطة متخصصين من داخل وخارج ديوان وزارة التربية والتعليم، وضمت لجان التحكيم نخبة من قيادات الوزارة: الدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، والدكتورة راندة شاهين رئيس قطاع التعليم العام، ويسري محمود رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، وهانى صبحى مدير عام بالشئون القانونية، والدكتور عمرو الدسوقى مدير عام الإدارة العامة للخدمة الاجتماعية، ونخبة من أساتذة الجامعات.

وقد فاز بالمركز الرابع على مستوى الجمهورية الأستاذ جهاد فوزى عثمان المارية مدير مدرسة الشهيد حمدي إبراهيم الإعدادية للبنين بكفر الشيخ .

ومن الجدير بالذكر أن الأستاذ جهاد فوزى عثمان المارية حاصل على ماجستير في التربية الرياضية من كليه التربيه الرياضيه جامعه الاسكندريه

وتم تكريم الفائزين بالمراكز الخمس الأولي للمراحل الثلاث على مستوى الجمهورية بحوافز مالية وشهادات تقدير وأوشحة.

شاهد أيضاً

موعد انتهاء قطع الكهرباء بسبب تخفيف الأحمال .. مفأجاة غير متوقعه تكشف عنها الحكومة

نقله:سها عزت كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن مفاجأة غير متوقعة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *