الجمعة , 26 أبريل 2024
الرئيسية » أخبار التعليم » كأنه جد… تفعيل مجموعات التقوية ومحاربة الدروس الخصوصية

كأنه جد… تفعيل مجموعات التقوية ومحاربة الدروس الخصوصية

نقله: سها عزت 


أكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنه وجه بتفعيل مجموعات التقوية، ورفع الوعي الثقافي لدى الطلاب، مشيراً إلى أن المديرية ستعمل بكل طاقتها لمكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، وبذل كل الجهود للقضاء عليها، وأنه وجه مديري الإدارات ومديري المدارس لتعريفهم بمواعيد البرامج التعليمية الخاصة بقناة “مدرستنا” باعتبارها جزءًا لا يتجزأ من اليوم الدراسي.
وأضاف أن المديرية استعدت لاستقبال 859 ألفا و716 طالبًا، منهم 768 ألفًا و431 طالبًا وطالبة في التعليم العام بـ2144 مدرسة، تضم 196 ألفًا و469 فصلًا، و91 ألفًا و285 طالبًا وطالبة في التعليم الفني بعدد 97 مدرسة تضم 2042 فصلًا، باجمالي 2241 مدرسة للتعليم العام والتعليم الفني، يضمون 18 ألفًا و538 فصلًا، واتخذت المديرية كل الاستعدادات الأزمة، لاستقبال الطلاب.
وكانت قد شهدت مدارس محافظة كفر الشيخ، استعدادات مكثفة لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد، واستقبال 859 ألفًا و716 طالبًا وطالبة، بعدد 2144 مدرسة، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.
حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة، ودهان أسوار المدارس بالكامل من الداخل والخارج، وكتابة العبارات المحفزة الداعية للتفاؤل وحب العِلم، وزيادة المساحات الخضراء، بزراعة الأشجار، وتطهير خزانات المياه الموجودة داخل المدارس بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.
وقال محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وجه بتجهيز المدارس لاستقبال المدارس للطلاب، والاطمئنان بشكل فعلي على جاهزيتها لاستقبال الطلاب وبدء الدراسة، ومراجعة التجهيزات المدرسية والمباني ومتابعة نظافتها وسلامتها، والتزام كل المنشآت التعليمية بتنفيذ تعليمات الأمن المستدامة.
وأضاف عبدالله، أنه جار سد العجز في جميع التخصصات بمختلف المراحل، بإعادة توزيع جميع المعلمين بشكل عادل على المدارس, وفقًا لتخصصاتهم لمعدلات العجز والزيادة, قبل بدء العام الدراسي الجديد، وأنه تم وجه بتهيئة مناخ صحي وآمن للمعلمين، والحفاظ على حقوقهم، وإبراز نماذج النجاح من مديري المدارس، والمعلمين، والطلاب، وتشجيع وتحفيز المتميزين منهم، والاهتمام بالفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة من الطلاب والمعلمين والإداريين.
وقال وكيل تعليم كفر الشيخ، إن الإدارات التعليمية والمدارس ستشهد عقد لقاءات دورية يتم من خلالها الاستماع إلى مقترحات ورؤى أولياء الأمور والمعلمين، والطلاب حول تطوير المنظومة التعليمية، والعمل على وضع حلول للمشكلات التي قد تطرأ خلال فترة سير الدراسة، وتفعيل الرقابة والمتابعة المستمرة على المدارس الخاصة، ومتابعة التزامها بالقرارات الوزارية المنظمة لزيادة المصروفات الدراسية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من تثبت مخالفته لذلك.
وأضاف عبدالله، أنه تمت مراجعة توزيع المناهج, للالتزام بالخريطة الزمنية في خطة ومواعيد الانتهاء من المنهج، وعقد الامتحانات، وعدم عقد أي امتحانات في الأيام التالية للأعياد الخاصة بالإخوة المسيحيين، وأنه تم الانتهاء من الجدول المدرسي، وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس، وحظر استخدام أي مقررات دراسية أو كتب أو مناهج بخلاف الصادرة عن الوزارة والمعتمدة منها. وحظر استخدام الهاتف المحمول نهائيًا أثناء اليوم الدراسي لكل من الطلاب والمعلمين

شاهد أيضاً

انتشار شائعات حول اشتعال النيران بالقرب من كنيسة قيد الإنشاء في قرية الفواخر..المنيا

نقله:سها عزت شهدت محافظة المنيا، وتحديدًا مدينة سمالوط، أحداثًا عنيفة مساء الثلاثاء 23 أبريل 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *