الجمعة , 26 أبريل 2024
الرئيسية » أخبار التنمية المحلية » أخبار المحافظات » ارتفاع معدل توريد البنجر الي100الف طن لمصنع السكر بكفرالشيخ

ارتفاع معدل توريد البنجر الي100الف طن لمصنع السكر بكفرالشيخ

نقله: سها عزت 

أعلنت وزارة التموين
والتجارة الداخلية عن ارتفاع معدل توريد محصول البنجر إلى 100 ألف طن لمصنع كفرالشيخ منذ بدء الموسم في أول مارس.

وقال الدكتور أحمد أبواليزيد، رئيس مجلس ادارة شركة الدلتا للسكر، إن موسم إنتاج محصول البنجر هذا العام مبشر بالخير، حيث بلغت المساحات المنزرعة 620 ألف فدان تنتج نحو 12 مليون طن بنجر يستخرج منها 1.8 مليون طن سكر عبر 8 مصانع على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن مصنع الدلتا بكفرالشيخ يعد أحد أكبر المصانع، حيث يقام على مساحة تقترب من 120 ألف فدان لإنتاج البنجر سواء من أراضي المزارعين في الدلتا القديمة أو المشروعات القومية الكبرى الخاصة باستصلاح الأراضي مثل مستقبل مصر والمشاريع الاستثمارية في مجال استصلاح الأراضي الأخرى.
وأشار إلى أن الإنتاجية المتوقعة للشركة تصل لـ340 ألف طن سكر، فضلًا عن المنتجات الأخرى مثل المولاس، لافتًا إلى أن العمل في المصانع بدأ مع بداية حصاد المحصول في الأول من مارس الجاري ويمتد لنهاية يوليو المقبل.
ولفت أبواليزيد إلى أن الموسم الحالي شهد تقديم العديد من الحوافز والمزايا للمزارعين، مثل توفير تقاوي العروة المبكرة مجانًا وبتخفيض يصل إلى 75٪ للمتوسطة والمتأخرة، بالإضافة إلى مساعدتهم في رشة مجانية للأراضي بالتعاون مع مجلس المحاصيل السكرية.
وقال إنه تم صرف حافز للتوريد المبكر لتشجيع المزارعين علي زيادة معدلات التوريد، بجانب حافز آخر عن كل كمية سكر يتم إنتاجها من البنجر وزيادة المخصصات المالية لكل طن، بجانب نقل المحصول من الأراضي الزراعية إلى المصنع مجانًا من خلال خطة اسمها خطة التوريد المصنع.
وأوضح أنه يتم منح المزارع ما يسمى كارت الصنف لتحديد أوقات التوريد إلى المصانع بانتظام في موعد محدد منعًا للتكدس، مشددًا على ضرورة عدم إقبال المزارعين على حصد المحصول إلا بالتنسيق مع مندوب المصنع، خاصة أن البعض يتجاهل التعليمات الخاصة بحصاد المحصول.
وأكد أبواليزيد أن قرار الدولة رفع سعر توريد البنجر إلى 1000 جنيه لقي ارتياحًا من قبل المزارعين كبيرًا، الأمر الذي يترتب عليه توريد أكبر كمية ممكنة لإنتاج السكر وتلبية احتياجات المواطنين خاصة ونحن مقبلون على شهر رمضان الكريم.
وأوضح أن هذه الزيادة تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية.
وأضاف أن عمليات التوريدات تتم بسلاسة شديدة خلال عمليات استلام محصول البنجر من مزارعي البنجر، لافتًا إلى أن الشركة تقوم وفقًا لجداول معلنة باستلام البنجر لمنع التكدس، وصرف كامل المستحقات خلال 72ساعة من عملية التوريد.

شاهد أيضاً

وفاة شابة وإصابة عروسين في انقلاب سيارة بترعة في البحيرة

نقله:محمد طبنجة شيع المئات من أهالي مدينة مطوبس .. كفر الشيخ جثمان نورهان محمد عرفات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *