الجمعة , 29 مارس 2024
الرئيسية » أخبار التعليم » الاستعدادات لعقد اختبارات شهر ابريل بالمدارس

الاستعدادات لعقد اختبارات شهر ابريل بالمدارس

نقله: سها عزت 

بناء على توجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عقد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، اجتماعا لمديري ووكلاء الإدارات التعليمية، بحضور كل من الدكتور علاء جوده وكيل المديرية، و مصطفى مرعي، مدير عام التعليم العام، ومحمد السبكي، مدير عام التعليم الفني، و ضياء الشامي مدير عام الشئون المالية والادارية، لمناقشة الاستعدادات لعقد امتحانات شهر ابريل، والتي ستبدأغداً الأحد، 2 أبريل الجاري، موجها بتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الاختبارات، وسرعة تصحيح أوراق الطلاب ومراعاة الدقة في التصحيح والرصد.

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، أعلنت عن موعد اختبارات شهر ابريل للصفين الأول والثاني الإعدادي، للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2022 – 2023، على أن تؤدى الامتحانات أثناء اليوم الدراسي، دون الإخلال بانتظام الدراسة، أو تعطيل العملية التعليمية.

وتبدأ اختبارات شهر أبريل 2023 للصفين الأول والثاني الإعدادي، يوم الأحد الموافق 2 ابريل حتى الخميس 6 أبريل من نفس الشهر، ويتم عقد الامتحانات في جزء من حصة المادة وعلى مستوى كل مدرسة، على أن تكون اختبارات قصيرة تُحقق الهدف التربوي منها.

ويؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي بمحافظة كفر الشيخ الاختبارات في 9 مواد دراسية، تبدأ بالأحد 2 أبريل باختبار مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، والاثنين 3 أبريل بمادتي العلوم والتربية الفنية، ويوم الثلاثاء 4 أبريل بمادتي الهندسة والجبر، ويوم الأربعاء 5 أبريل مادة اللغة الإنجليزية، ويوم الخميس 6 أبريل بمادتي الدراسات الاجتماعية والحاسب الآلي.

وجرى إرسال جداول اختبارات شهر أبريل 2023 إلى جميع الإدارات التعليمية، لنشرها في المدارس الإعدادية أمام الطلاب، كما تم التنبيه على اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة، حفاظاً على سلامة الطلاب، واستكمال اليوم الدراسي.

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين تنعي الدكتور محمدمجاهد نائب اتحاد المعلمين العرب

نقله:محمد سيف نعى خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، الدكتور محمد مجاهد نائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *