السبت , 4 مايو 2024
الرئيسية » أخبار الجامعات » قرار رسمي من الاعلي للجامعات .. كليات الطب 5 سنوات بدلا من 7 سنوات

قرار رسمي من الاعلي للجامعات .. كليات الطب 5 سنوات بدلا من 7 سنوات

نقله:سها عزت


اعتمد المجلس الأعلى للجامعات مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل مدة دراسة كليات الطب 5 سنوات بدلا من 7 سنوات، وذلك لنيل درجة بكالوريوس في الطب والجراحة بنظام الساعات أو النقاط المُعتمدة
وستكون الدارسة في كليات الطب 5 سنوات بدلا من 7 سنوات يعقبها سنتان للتدريب الإجباري في مواقع العمل التي يحددها المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ويعتمدها المجلس الأعلى للجامعات

وافق المجلس الجامعات على مقترح سنة التدريب الإجباري الامتياز للصيادلة، والذي سيتم تنفيذه لأول مرة، بعد نهاية العام الدراسي المقبل 2023-2024.

إدراج مؤسسات تعليمية مصرية في التصنيف العالمي

وثمن وزير التعليم العالي بإدراج 49 مؤسسة تعليمية و11 مؤسسة بحثية مصرية في تصنيف سيماجو العالمي لعام 2023، مشيرا إلى أنه تم إدراج 13 جامعة مصرية في تصنيف QS للتخصصات العلمية للعام الحالي.
وأشاد بجهود الجامعات التي ساهمت في وجود تقدم ملحوظ للجامعات المصرية والمراكز البحثية في التصنيفات الدولية المختلفة، داعيا لاستمرار دعم الجامعات للنشر الدولي، وتشجيع الباحثين المتميزين في هذا الشأن.

تحويل طلاب الجامعات الحكومية 2023

كما وافق مجلس الجامعات على التحاق طلاب الجامعات الحكومية الذين استنفذوا مرات الرسوب بالجامعات التكنولوجية، والتحويل من جامعة حكومية لجامعة تكنولوجية، مع الالتزام بالضوابط والقواعد ذات الصلة لضمان الجدية في الالتحاق بالجامعات التكنولوجية.

شاهد أيضاً

موعد انتهاء قطع الكهرباء بسبب تخفيف الأحمال .. مفأجاة غير متوقعه تكشف عنها الحكومة

نقله:سها عزت كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن مفاجأة غير متوقعة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *